عادي

3 بطولات في السباق قبل الأخير بمضمار أبوظبي

22:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشوط الثالث من سباق نادي ابوظبي للفروسية
٢٤-١-٢٠٢١
تصوير أحمد بدوان

أبوظبي: محمد مصطفى

يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية اليوم الأحد، الحفل قبل الأخير في الموسم، الذي يتضمن 6 أشواط للخيول العربية الأصيلة والمهجنة ويبرز من خلال الأمسية 3 بطولات هي «الإمارات للفئة الأولى» وبطولة أبوظبي للخيول المهجنة، وديربي الإمارات العربي، وتتنافس في الحفل 84 من الخيول وتبلغ جوائزه المالية مليوناً و760 ألف درهم.

ويبرز في الحفل الشوط الخامس والرئيسي على لقب بطولة الإمارات لمسافة 2200 متر، للفئة الأولى، وسيكون التحدي حاضراً في هذا الشوط بين «الثلاثي» و«صمود» و«حراب» و«احتشام».

ويقام «ديربي الإمارات» في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر بمشاركة نخبة من الخيول في سن أربع سنوات، التي تتطلع إلى حصد اللقب، ويتقدمها «ياس منصور» و«أيه إف معلمي» و«سلطانة» و«قاصد».

وتتنافس نخبة من الخيول في بطولة أبوظبي للخيول المهجنة في الشوط الختامي لمسافة 2200 متر «قوائم»، يتقدمها «الباتريوتا» و«لو أوف بي» و«آيرش فريدوم». وتستقطب كأس الوثبة ستاليونز برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر «تكافؤ»، 16 من الخيول، يبرز منها «أيه إف ينومس» و«حوافر» و«أيه فلق».

وتبدأ الأمسية بسباق للمبتدئة من خيول الإنتاج المحلي لمسافة 1600 متر، بمشاركة حصة كاملة قوامها 16 من الخيول، ويشهد الشوط الثالث لمسافة 2200 متر «تكافؤ» تحدياً بين نخبة من الخيول، في وجود «آر بي سكوندتونون» و«أيه أف مخرج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"