عادي
تطبيقات ذكية لدمج الخدمات العقارية بأبوظبي

إقبال كبير على منصة «داري» و8000 زيارة شهرياً عبر «فريجنا»

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
بلدية مدينة أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت شفيقة البلوشي، مديرة إدارة شؤون المطورين والتراخيص في بلدية مدينة أبوظبي، أن التطبيقات الذكية التي استحدثتها البلدية «داري» و«فريجنا» ساهمت في الحد من عمليات البيع العشوائي للعقارات والمشاريع الوهمية في أبوظبي، وذلك من خلال الرصد الميداني والمكتبي وفرق التفتيش الكاملة والتوعوية للسوق لحماية المستثمرين وعرض كافة أسماء المشاريع المطروحة ونسب إنجاز كل مشروع. ‏وأضافت أن البلدية ألغت 90% من المستندات المطلوبة من جميع المطورين والمهن العقارية بعد اعتمادها منظومة «داري» الرقمية لخدمات القطاع العقاري، حيث تم دمج كل المستندات من خلال رخصة التنمية الاقتصادية والتدريب بهدف الارتقاء بالسوق العقاري، لافتة إلى أنه تم توجيه جميع المطورين والمهن العقارية بعدم الإعلان عن المشاريع غير المسجلة.

وقالت إن منظومة «داري» الرقمية التي أطلقتها تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بالإضافة إلى مساعدة أي مستثمر عند شرائه أي مشروع الاطلاع على اسم المشروع ونسبة الإنجاز وآخر الصور المحدثة للمشروع.

وأشارت إلى أنه جارٍ العمل على تطوير التطبيق في المستقبل ليشمل كافة الخدمات وتمكين المستخدمين من الحصول على خدمات أوسع مثل تعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن، لتشكل المنصة وجهة متكاملة تمكن المستخدمين من الوصول إلى كافة الخدمات العقارية تحت مظلة واحدة.

1
شفيقة البلوشي

وأفادت البلوشي أنه تم استحداث كل المشاريع العقارية المطروحة في أبوظبي عبر تطبيق منصة التواصل الاجتماعي «فريجنا» لإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين في المناطق كافة للاطلاع على المشاريع ونسب الإنجاز بها وآخر الصور المحدثة للمشروع والوسطاء المرخصين بهدف الوضوح والشفافية في طرح المشروعات بكافة التفاصيل.

وأشارت إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين على تطبيق منصة التواصل الاجتماعي «فريجنا»؛ حيث تشهد المنصة ما يقارب 8000 زيارة شهرياً للاستفادة من المشاريع والمواضيع المتنوعة والمطروحة عبر التطبيق.

وأكدت أن تلك التطبيقات الذكية التي تم استحداثها وتطويرها تهدف إلى توصيل الخدمات للمستثمرين والأطراف المعنية في أي مكان في العالم للاطلاع على المشاريع المنجزة والتي قيد التنفيذ، مع نسب الإنجاز لكل مشروع وتسهيل رحلة العميل لرؤية وترجمة الأموال التي تم إنفاقها على أي مشروع والإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالمشاريع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"