عادي
إلغاء 100 رحلة جوية في إسطنبول لسوء الأحوال الجوية

الإمارات تتضامن مع اليابان وتعزي في ضحايا الزلزال

02:02 صباحا
قراءة دقيقتين
رجال الطوارىء يتفقدون منطقة ضربها زلزال سابق في اليابان (ارشيفية)

عواصم - وكالات، وام:

عبّرت دولة الإمارات، عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع اليابان الصديقة في ضحايا الزلزال الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي لليابان قبالة فوكوشيما، ما أسفر عن وقوع قتلى وإصابات.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي عن خالص ضصثؤ تعازيها ومواساتها إلى الحكومة اليابانية والشعب الياباني الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

من جهة أخرى، ذكرت إدارة الأرصاد اليابانية، إن زلزالاً بلغت قوته 5.5 درجة ضرب أجزاء من منطقة إيواتي في شمال شرقي اليابان في وقت متأخر من أمس الجمعة. وأضافت الوكالة أن الزلزال كان على عمق 20 كيلومتراً. ولم تصدر أي تحذيرات من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وقد استأنفت شركات الصناعات التحويلية اليابانية الإنتاج في بعض المصانع بشمال شرقي البلاد الذي تعرض لزلزال قوي، لكن شركة تويوتا موتور كورب قالت إنها تعتزم تعليق العمل في 18 خط تجميع لبضعة أيام في الأسبوع المقبل، بسبب نقص قطع الغيار.

وألقى الضرر المحدود الناتج عن الزلزال الذي بلغت شدته 7.4 درجة يوم الأربعاء الماضي الضوء على نجاح اليابان في تشييد بنية مقاوِمة للزلازل المتكررة التي تشهدها البلاد. لكن الزلزال أثار مخاوف من المزيد من الاضطرابات في سلاسل إمداد المكونات الدقيقة اللازمة لإنتاج الأجهزة الإلكترونية والسيارات، وهو قطاع تضرر بالفعل من الجائحة وتلعب الصناعات التحويلية اليابانية دوراً رائداً بها.

على صعيد آخر، ألغت الخطوط الجوية التركية، 100 رحلة مقررة، اليوم السبت، من وإلى مطاري «إسطنبول» و«صبيحة غوكتشن»، بسبب سوء الأحوال الجوية المتوقعة. وقال المكتب الإعلامي للشركة، في بيان: «نظراً لظروف الطقس السيئة، تم إلغاء 100 رحلة طيران مجدولة ليوم 19 مارس من وإلى إسطنبول، بينها 80 رحلة في مطار إسطنبول و20 في مطار صبيحة». ودعا المسافرين إلى تفقد وضع رحلاتهم عبر الموقع الإلكتروني لشركة الخطوط الجوية التركية. وأضاف: «بإمكان المسافرين إلغاء رحلاتهم أو تأجيلها عبر الموقع الإلكتروني، أو الاتصال بمركز الاستعلامات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"