عادي

الإمارات تجدد دعم التوصل لحل سياسي في أوكرانيا

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3
4

بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال اتصال هاتفي مع ليز تروس وزيرة خارجية بريطانيا، علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه بما يخدم مصالحهما المتبادلة.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه التطورات الإقليمية والعالمية، وبحثا عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع على الساحة الأوكرانية، وأهمية دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة، إلى جانب تكثيف الجهود المبذولة لدعم الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا. وناقش سموه والوزيرة البريطانية، ملف استقرار أسواق الطاقة والغذاء العالمية.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي، حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، ودعمها للجهود المبذولة كافة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في أوكرانيا. 

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود المبذولة في مواجهة التداعيات الإنسانية للأزمة وتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا.

من جهة أخرى، التقى وزير خارجية المملكة العربية السعودية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في الرياض، أمس، المبعوث الخاص للرئيس الأوكراني بيكتم رستم. 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أنه جرى خلال اللقاء، بحث الأزمة في أوكرانيا، مع التأكيد على دعم المملكة لكل ما يسهم في خفض حدة التصعيد وحماية المدنيين، والسعي الجاد نحو الحلول السياسية التفاوضية والجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة سياسياً. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"