عادي
الحمادي: نسعى لتعزيز موقعنا تعليمياً على مستوى العالم

«التربية» والجامعات تبحثان تطوير منظومة التعليم العالي

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
حسين الحمادي

نظمت وزارة التربية والتعليم لقاء مشتركاً مع مؤسسات التعليم العالي، بحضور حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، وعدد من مسؤولي الوزارة، ورؤساء وعمداء وممثلين من مختلف مؤسسات التعليم العالي، الحكومية والخاصة، في فندق جراند حياة بدبي.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي، لبحث تبادل الآراء ووجهات النظر، ومناقشة التحديات والفرص حول تطوير منظومة التعليم العالي في الدولة، وتعريف مؤسسات التعليم العالي بدور المركز الوطني للمؤهلات كجهة مسؤولة عن المنظومة الوطنية للمؤهلات المكونة من 10 مستويات، والتي تعد المرجعية الوطنية لمسارات التعليم المختلفة، التعليم العالي والتعليم العام والتعليم المهني، إضافة إلى دور المركز الرئيسي في دعم مبدأ التعلم مدى الحياة، وبناء وتعزيز مهارات الأفراد وجاهزيتهم لسوق العمل، من خلال المشاريع والمبادرات المختلفة التي يشرف عليها المركز الوطني للمؤهلات في الوزارة.

وأثنى الحمادي خلال اللقاء، على جهود مؤسسات التعليم العالي وتعاونها في الفترات السابقة، مشيراً إلى أهمية العمل بشكل تشاركي، والتعاون المستمر من أجل استشراف المستقبل، والمضي قدماً في تحسين مخرجات التعليم.

وقال «نسعى لتحقق قفزات استثنائية تعزز من موقعنا تعليمياً على مستوى العالم، وعلينا أن نحشد الجهود من أجل تحقيق رؤى وتطلعات الدولة على الصعيد التعليمي».

من جانبه، استعرض الدكتور محمد المعلا وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية خطة مبادرات التعليم العالي.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد بن يوسف بني ياس، مستشار التعليم العالي مدير المركز الوطني للمؤهلات، إن اللقاء المشترك مع مؤسسات التعليم العالي يجسد حرص وزارة التربية والتعليم، على التواصل مع مديري الجامعات للتعرف إلى البرامج الأكاديمية في الجامعات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"