عادي

المصارع أبراهام جاهز لمعركة روما ولاتسيو

14:36 مساء
قراءة 3 دقائق

متابعة: ضمياء فالح

يستعد النجم الإنجليزي تامي أبراهام، مهاجم روما، لخوض ديربي العاصمة الإيطالية أمام لاتسيو الأحد ولقبه مشجعو روما ب«Gladiator» (المصارع ) نسبة لمصارعي الكولسيوم قبل 2000 عام.

وألف الألتراس في القسم الجنوبي لملعب روما أنشودة له «Tre Punti Tammy» ( 3 نقاط تامي)، ويعد «ديربي» روما واحداً من أكثر مباريات «الديربي» سخونة في العالم، وأبراهام ابن أكاديمية تشيلسي يدرك مع مدربه السابق في «البلوز» مورينيو أهمية المباراة للمشجعين رغم الشعور بالإرهاق من المشاركة في كأس المعارض الأوروبية أمام فيتيس، والتي تأهل فيها الفريق إلى ربع نهائي البطولة.

وسجل أبراهام حتى الآن 21 هدفاً في 39 مباراة، ليتساوى مع أساطير روما مونتيللا وباتيستوتا في عدد الأهداف بالموسم الأول.

ويريد الألتراس «بويز روما» من أبراهام تحطيم الرقم والانتقام من لاتسيو الذي فاز عليه 3-2 في سبتمبر الماضي، ويعتقد المشجعون أن الفوز بالديربي أهم من الفوز بلقب الدوري ويمطرون ابن حي بيكهام بالثناء ويقولون له:«هذا النادي هو بيتك».

وكشف تقرير عن ارتياد أبراهام مطعماً بعد الخسارة أمام لاتسيو في الذهاب، وقد سمع مشجعو روما في الطاولة المجاورة يعبرون عن خيبة أملهم وهو يشاركهم الشعور فقام بدفع فاتورتهم قبل ترك المطعم بهدوء، هذه القصة وشريط الفيديو له وهو يصرخ «روما روما روما» جعلته أكثر اللاعبين الإنجليز ارتباطاً بالمشجعين الإيطاليين.

وعبر فينسنزو مونتيللا الذي لعب بقميص روما 10 سنوات وسجل 83 هدفاً في الدوري ب192 مباراة من ضمنها 4 أهداف ضد لاتسيو عن إعجابه بمهارات أبراهام وقال: «يعجبني أبراهام دائماً وأعتقد أن أكبر ميزة فيه هي مستوى هجوميته وروح التضحية من أجل الفريق ولديه غريزة تهديف قاتلة». ولم يعبأ مونتيللا، مدرب أدانا ديميرسبور التركي حالياً، بكسر أبراهام لرقم موسمه الأول وقال: «ما يهمني فعلاً أنني أكثر من سجل في شباك لاتسيو». ويحتفل حساب روما في تويتر بأهداف أبراهام وبزياراته للمواقع الأثرية أيضاً ويتحدث تويتر النادي عن عشقه للطعام الإيطالي وخصوصاً بيستو باستا وتردده على مطاعم العاصمة الراقية برفقة خطيبته ليا مونرو لكن طبعاً ضمن حمية طبيب التغذية وعندما سئل تامي عما يفعله في وقت فراغه أجاب: «أتعرف أكثر على روما».

واعترف أبراهام بصعوبة ترك تشيلسي الذي لعب فيه منذ سن ال6 من عمره، ونشأ مع زملائه رييس جيمس وميسون ماونت وكالوم هدسون أودوي وقال إنه يتحدث بشكل يومي مع لاعبي تشيلسي في مجموعة واتس أب بينما يهزم سانشو، لاعب مانشستر يونايتد، في لعبة «وور زون».

وقلل من شعور الغربة لديه وجود مواطنيه كريس سمولنج، مدافع مانشستر يونايتد السابق، وأينسلي ميتيلاند نيلز المعار من أرسنال، وطور المهاجم شراكة وصداقة مع الجناح نيكولو زانيلولو (22 عاماً) ويساعده على التطور. ويحاول أبراهام تعلم اللغة الإيطالية وقال ممازحاً: «تبدأ في نسيان اللغة الإنجليزية هنا».

واستبق جوزيه مورينيو مدرب روما الديربي بمناكفة المدرب العجوز ساري الذي يحتل فريقه لاتسيو المركز الخامس بفارق نقطة عن مورينيو صاحب المركز السابع وقال: «طبعاً لست سعيداً بخوض مباراة يوم الخميس وديربي الأحد، بينما لاعبو لاتسيو يدخنون في المنزل مع ساري»، في إشارة لولع مدرب تشيلسي السابق بالتدخين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"