عادي

النفط يتمسك بالمستويات المرتفعة عند 107 دولارات

21:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع، الجمعة، لكنها سجلت الخسارة الأسبوعية الثانية لها على التوالي بعد أسبوع تداول متقلب وسط صعوبة في إيجاد بديل للنفط الروسي في سوق يعاني شحاً.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت على زيادة 1.29 دولار بما يعادل 1.2 في المئة إلى 107.93 دولار للبرميل بعد يوم من صعودها نحو تسعة في المئة في أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ منتصف 2020.

وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على ارتفاع 1.72 دولار أو 1.7 في المئة عند 104.70 دولار للبرميل، وهو ما يضاف إلى قفزة بلغت ثمانية في المئة في الجلسة السابقة.

وأنهى كلا العقدين القياسيين الأسبوع على انخفاض بنحو أربعة في المئة بعد أن تحركت الأسعار في التعاملات داخل نطاق 16 دولاراً.

فقد وصلت الأسعار منذ ما يقرب من أسبوعين إلى أعلى مستوياتها في 14 عاماً، مما شجع على موجات بيع لجني الأرباح منذ ذلك الحين.

وبعد يوم رابع من المحادثات مع أوكرانيا، قالت روسيا إنه لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق. وظهرت بعض بوادر التقدم في وقت سابق من الأسبوع.

وقال جيم ريتربوش رئيس ريتربوش آند أسوسيتس في جالينا بولاية إلينوي الأمريكية «تتلاشى التوقعات السابقة بشأن وقف إطلاق نار أو اتفاق أوكراني روسي مع تواصل الهجوم العسكري الروسي على مدن رئيسية، مما يشي بمزيد من العقوبات المالية ضد روسيا».

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"