عادي

اليابان وأستراليا في لقاء حاسم بتصفيات كأس العالم

17:06 مساء
قراءة دقيقتين
اليابان وأستراليا

سيدني - رويترز

يتوجه هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان الأول لكرة القدم مع لاعبي فريقه إلى أستراليا، الأحد، وهم يدركون أن فوزهم في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات سيضمن لهم الظهور في نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية للمرة السابعة على التوالي.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية بالفعل التأهل التلقائي للنهائيات التي ستقام في قطر في وقت لاحق من العام الجاري بعد أن تأكد حصولهما على المركزين الأول والثاني في المجموعة الآسيوية الأولى.

وفي المجموعة الثانية، تقترب السعودية متصدرة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن اليابان صاحبة المركز الثاني من التأهل أيضاً.

وقال مورياسو بعد الإعلان عن تشكيلة فريقه لمباراة الخميس المقبل في سيدني: «المواجهة مع أستراليا هي المباراة الحاسمة، لكن المباريات السابقة كانت كذلك أيضاً».

وأضاف مدرب اليابان: «بعد تلقينا لهزيمتين بات لزاماً علينا الاستمرار في الفوز أو الدخول في موقف صعب للغاية بالتصفيات».

وكانت اليابان مرشحة بقوة للصعود للنهائيات، لكن بدايتها في التصفيات جاءت ضعيفة؛ إذ خسرت أمام سلطنة عُمان والسعودية لتتراجع فرصتها بعد أول ثلاث جولات.

لكنها أحيت فرصتها في التأهل من جديد بفوز متأخر على ضيفتها أستراليا في ملعب سايتاما في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ولم تتعثر بعد ذلك.

وفازت اليابان في خمس مباريات متتالية وحالياً تحتل المركز الثاني بين فرق المجموعة الثانية متفوقة بفارق ثلاث نقاط على أستراليا الثالثة قبل آخر جولتين من التصفيات.

والفوز في الملعب الأولمبي سيضمن لليابان الصعود المباشر للنهائيات بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة.

وقال المدرب مورياسو: «وصلنا إلى هذه النقطة فقط لأننا فزنا في كل مباراة بفضل تغلبنا على الضغوط. منتخب أستراليا فريق قوي بدنياً وموهوب فنياً وجيد التنظيم، وستكون هذه مباراة خارجية صعبة بالنسبة لنا، لكننا نملك الكثير من اللاعبين الجيدين واكتسبنا خبرة كبيرة خلال هذه التصفيات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"