عادي
«التعاون الإسلامي» تدعو الأطراف لدفع المبادرة الخليجية

تعهد أوروبي بالعمل من أجل السلام في اليمن

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
سفير الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن خلال لقائه رؤساء بعثات الاتحاد في الرياض

عدن: «الخليج»، وكالات

رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بالمبادرة التي أعلن عنها مجلس التعاون لدول الخليج العربية لاستضافة مشاورات يمنية يمنية في العاصمة السعودية الرياض نهاية هذا الشهر، فيما تعهد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن جابرييل مونويرا فينالس، أمس الجمعة، بالعمل من أجل تحقيق السلام في البلاد التي تشهد حرباً منذ نحو 7 سنوات.

وكانت الأمانة العامة قد دعت إلى دعم الحل السياسي للأزمة اليمنية وشجعت على الحوار بين جميع الأطراف اليمنية وتنفيذ اتفاق الرياض، وثمنت الجهود كافة وخاصة جهود الأمم المتحدة والسعودية، لوقف إطلاق النار ودفع العملية السياسية.

وأشاد الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه بالمبادرة التي من شأنها رأب الصدع بين الأشقاء اليمنيين، داعياً جميع الأطراف اليمنية إلى الانخراط في هذه المبادرة شديدة الأهمية لوقف نزيف الدم اليمني والتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع في اليمن، إعلاء لمصالح الشعب اليمني ودعماً للأمن والاستقرار في المنطقة.

إلى جانب ذلك، تعهد سفير الاتحاد الأوروبي الجديد لدى اليمن جابرييل مونويرا فينالس، أمس الجمعة، بالعمل من أجل تحقيق السلام في البلاد التي تشهد حرباً منذ نحو 7 سنوات.

وأفادت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن في تغريدة عبر حسابها على تويتر، بأن «السفير الجديد فينالس التقى برؤساء بعثات الاتحاد الأوروبي في الرياض».

وأضافت: «يتطلع السفير للعمل مع السفراء كفريق أوروبي واحد لدعم عملية السلام التي يمتلكها اليمنيون بقيادة الأمم المتحدة، وتلبية الاحتياجات الإنسانية والمساهمة في التنمية طويلة الأمد في اليمن».

وأمس الأول الخميس، سلم السفير الأوروبي الجديد أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك في الرياض.

وجاء تعيين فينالس خلفاً لهانز جروندبرج الذي شغل المنصب منذ سبتمبر/أيلول 2019 قبل تعيينه في 5 سبتمبر 2021 مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن خلفاً لمارتن جريفيث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"