عادي

ساكاري وشيانتيك وجهاً لوجه في نهائي «إنديان ويلز»

14:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماريا ساكاري

إنديان ويلز - رويترز

تأهلت البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الرابعة عالمياً لنهائي بطولة إنديان ويلز للتنس لأول مرة بعد فوزها على البطلة السابقة الرومانية سيمونا هاليب 7-6 و6-4 خلال أقل من ساعتين.

وحسمت شيانتيك، بطلة فرنسا المفتوحة 2020، فوزها بالمجموعة الأولى المتقلبة بعدما أنقذت نقطتين للفوز بالمجموعة، وأطلقت 19 ضربة ناجحة مقابل خمس لهاليب.

وقلبت هاليب المباراة لصالحها في المجموعة الثانية لكنها لم تنجح في الفوز على شيانتيك البالغ عمرها 20 عاماً والتي حولت تأخرها 4-2 قبل أن تحسم 16 من آخر 21 نقطة لتفوز بمباراة قبل النهائي.

وبعد خوض ثلاث مجموعات في أول ثلاث مباريات هذا الأسبوع، حققت شيانتيك انتصارها الثاني على التوالي بمجموعتين متتاليتين عقب فوزها 6-1 و6-0 على الأمريكية ماديسون كيز، ومن ثم فوزها على هاليب.

ويعني الفوز صعود شيانتيك للنهائي الثاني على التوالي وتمديد مسيرتها من الانتصارات إلى عشر مباريات بعد فوزها بلقب بطولة قطر المفتوحة الشهر الماضي.

وستلتقي شيانتيك في مباراة اللقب، الأحد، مع المصنفة السادسة عالمياً اليونانية ماريا ساكاري التي هزمت حاملة اللقب الإسبانية باولا بادوسا 6-2 و4-6 و6-1 في مباراة الدور قبل النهائي الثانية.

وفازت ساكاري بالمجموعة الأولى بسهولة لكن مستواها تراجع في الثانية قبل أن تستعيد إيقاعها وتحسم المجموعة الفاصلة والمباراة لصالحها بعد أن نفذت 28 ضربة ناجحة في المجمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"