عادي

فيدرر يتبرع بنصف مليون دولار لأطفال أوكرانيا

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
روجر فيدرر

جنيف - رويترز

قال روجر فيدرر: إنه سيتبرع بمبلغ 500 ألف دولار لمساعدة الأطفال المتضررين من الحرب في أوكرانيا، بينما قال الاتحاد الأمريكي للتنس: إنه سيتبرع بنسبة مئوية من إيرادات تذاكر مواجهة في كأس «بيلي جين كينج» أمام أوكرانيا، لصندوق إغاثة.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في وقت سابق هذا الأسبوع: إن ما يقرب من ثلاثة ملايين لاجئ فروا من أوكرانيا، أي نحو سبعة في المئة من سكان البلاد منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير/ شباط.

وكتب فيدرر على تويتر: «أنا وعائلتي نشعر بالرعب إزاء الأحداث في أوكرانيا وتنفطر قلوبنا جميعاً على الأبرياء الذين تضرروا بشدة. ندافع عن السلام. سنقدم المساعدة للأطفال من أوكرانيا الذين يحتاجون إلى رعاية. نحو 6 ملايين طفل أوكراني خارج المدرسة حالياً ونعلم أنه وقت حرج للغاية لتوفير الوصول إلى التعليم ونود دعمهم للتعامل مع هذه التجربة المؤلمة للغاية. من خلال مؤسسة روجر فيدرر، سوف ندعم مؤسسة وور تشايلد هولاند بمبلغ 500 ألف دولار لتيسير الوصول إلى التعليم المستمر للأطفال الأوكرانيين».

ولم يلعب فيدرر (40 عاماً) منذ ويمبلدون العام الماضي بعد خضوعه لجراحة في الركبة.

وكان فيدرر الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى يتطلع للعودة إلى الملاعب العشبية هذا العام، لكن مدربه قال في وقت سابق هذا الشهر: إن العودة إلى ويمبلدون قد تكون غير مرجحة لأن اللاعب السويسري لا يزال في مرحلة إعادة التأهيل.

من جهته، قال الاتحاد الأمريكي للتنس: إنه سيتبرع بنسبة 10 في المئة من إيرادات تذاكر المواجهة أمام أوكرانيا لصندوق الإغاثة من الأزمات، مضيفاً أن الرعاة المحليين سيقدمون تبرعات أيضاً.

وستقام المواجهة في 15 و16 إبريل/ نيسان على ملاعب صلبة داخل القاعات في ولاية نورث كارولينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"