عادي
فارق ال 15 نقطة في صدارة «الليجا» يقلل من إثارة القمة ال281

«كلاسيكو» المستقبل بين الريال والبارسا الليلة

22:35 مساء
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق بين الريال وبرشلونة

سيكون «كلاسيكو» ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الذي يقام الساعة 12 من مساء اليوم ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم عادياً طبقاً لترتيب الفريقين، حيث يتصدر الفريق الملكي بفارق 15 نقطة عن الكتالوني الثالث، لكنه يستمد إثارته من طابع المنافسة التاريخية بين الطرفين، ولوجود لاعبين ينظر إليهما أنهما سيكونان مستقبل الناديين في الدوري خلال السنوات القادمة.

وعبرت صحيفة ماركا المدريدية عن هذا الأمر أمس بالتأكيد أن برشلونة «يصل الكلاسيكو مع القليل من الحوافز وفجوة كبيرة بين الفريقين. هناك ال 15 نقطة التي لا يمكن التغلب عليها في جدول الترتيب»، مؤكدة أن الطرفين «يصلان بثقة عالية بعد تحقيق تقدم في المسابقات الأوروبية». وتأهل ريال مدريد الذي يفتقد هدافه بنزيمة اليوم إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وبرشلونة إلى نفس الدور لكن في «يوروبا ليج».

وتابعت الصحيفة المدريدية «في الوقت الحالي، لا يزال برشلونة في فترة انتقالية، ويمكن رؤية بعض التغييرات مثل قدوم المدرب تشافي، وتغيير الأسلوب بفضل اعتماد النادي على مجموعة من الشباب في التشكيلة».

وحسب الصحيفة «يمكن اعتبار مباراة الكلاسيكو مجرد مباراة عادية والدليل أن أنشيلوتي لم يُجبر كريم بنزيمة على اللعب»، معتبرة أن «المواجهة بين مودريتش وبيدري مُنتظرة للمشاهدين»، في إشارة إلى نجمي خط الوسط اللذين يقدمان مباريات ممتعة في السنوات الأخيرة.

ومنطقياً حسم ريال مدريد اللقب في صالحه بغض النظر عن نتيجة الكلاسيكو، لأنه في حال خروج برشلونة فائزاً على ملعب «سانتياجو برنابيو» ثم في المباراة المؤجلة له، سيكون على بعد 9 نقاط من ريال مدريد قبل تسع مراحل من نهاية الدوري وهو فارق يصعب تعويضه.

لكن تأثير النتيجة يكمن في الحكم على الموسم ككل، ويعطي دفعة معنوية قوية لمستقبل برشلونة تحت قيادة تشافي الذي يعد النقطة الأساسية في مشروع الفريق الكتالوني الجديد الذي يعتمد على العديد من الوجوه الشابة مثل فيران وجافي وبيدري وأرواخو، وفي الجهة المقابلة هناك فينيسيوس ورودرجو وصفقة المستقبل الفرنسي مبابي.

وسيكون غياب كريم بنزيمة عن «الكلاسيكو» ضربة لريال مدريد الذي اعتمد على أهدافه في المباريات الأخيرة محلياً وأوروبياً، وكذلك الأمر بالنسبة للمدافع المميز ميندي، في حين يغيب عن برشلونة المدافع الأمريكي ديست.

ويملك أنشيلوتي مدرب الريال خيار إشراك جاريث بيل أو أسونسيو إلى جانب فينيسيوس لتعويض بنزيمة، كما قد يكون لأدين هازار دور في التشكيلة.

والتقى الفريقان تاريخياً في 281 مباراة ما بين مباراة رسمية وودية في كافة المسابقات، ويتفوق برشلونة برصيد 115 فوزاً مقابل 104 انتصارات للريال، و62 تعادلاً، أما في المباريات الرسمية فيتصدر الريال ب100 انتصار، مقابل 96 لبرشلونة، و52 تعادلاً.

وفي الدوري الإسباني التقى الفريقان في 183 مباراة، فاز الريال في 76 مباراة مقابل 72 لبرشلونة وتعادلا 35 مرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"