عادي

ميرا الأنصاري بطلة سيدات مهرجان أبوظبي للقدرة

17:05 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

توجت الفارسة ميرا جاسم الأنصاري، على صهوة الفرس «تشيلسي دي لوك» من اسطبلات البوادي بلقب سباق السيدات للقدرة لمسافة 100 كلم أمس، في اليوم الثاني من مهرجان أبوظبي للقدرة، وشهد السباق مشاركة 102 فارسة من مختلف اسطبلات الدولة.

وينظم المهرجان قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة في ختام موسمها الناجح، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ونجحت الفارسة ميرا في التتويج باللقب على صهوة الفرس «تشيلسي دي لوك» عن جدارة في زمن قدره 3:17:34 ساعة، وصعدت البطلة إلى صدارة المرحلة الأخيرة بعد أن كانت وصيفة في الثلاث مراحل الأولى.

وجاءت في المركز الثاني، شارينا أحمد الفلاسي على صهوة «سارفينو»، من اسطبل المغاوير بزمن 3:19:01 ساعة، وحلت في المركز الثالث رفيقتها في الأسطبل أفنان إبراهيم موسى بفارق ثانية واحدة على صهوة «بركة».

وتوج الفارسات الفائزات بالمراكز الأولى، كل من مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، وعبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات في القرية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

برنامج الختام

ويتواصل المهرجان في برنامجه الختامي الأحد، بالسباق الرئيسي لمسافة 120 كلم بمشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات، وتم تقسيم السباق إلى 4 مراحل، وستكون الانطلاقة عند السادسة والنصف صباحاً في المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم باللون الأزرق، وتقام المرحلة الثانية لمسافة 35 كلم باللون الأصفر، والثالثة لمسافة 25 كلم باللون الأحمر، والمرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كلم باللون الأبيض.

الفرس كانت في يومها

من جهتها،عبرت ميرا بطلة السباق عن سعادتها بالفوز وأثنت على الفرس «تشيلسي»، مؤكدة أنها أثبتت قوتها في السباق الذي جاء قوياً ومثيراً، مشيرة إلى أنها شاركت بالفرس في أكثر من سباق وسعيدة بحصولها على المركز الأول في مهرجان أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"