عادي
المناعي: تأكيد على عمق الروابط بين البلدين

وفد إعلامي إماراتي يشارك في احتفالات مصر بذكرى تحرير طابا

15:04 مساء
قراءة دقيقتين

شارك وفد إعلامي إماراتي في احتفالات مصر بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء، والذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير طابا، حيث شارك الوفد الذي ترأسه حسين علي المناعي، نائب رئيس جمعية الصحفيين الاماراتية، وضم عدداً من كبار الكتاب والصحفيين والمسؤولين في الجمعية، كبار المسؤولين بمصر في افتتاح العديد من المشروعات القومية والتنموية، وعبر أعضاء الوفد الإماراتي عن حرص دولة الإمارات على مشاركة الأشقاء المصريين في جميع المناسبات الوطنية والفعاليات والمشاريع التنموية التي تعود بالخير على الشعب المصري.

كما شهد الوفد الإماراتي، بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وضع حجر الأساس لعدد 120 بيتاً بدوياً في قرية رأس النقب وتوابعها، وافتتاح محطة كبرى لتحلية المياه لخدمة سكان المناطق البدوية والسياح وغيرها من المشروعات التنموية والسياحية الأخرى.

وعبر اللواء خالد فودة، خلال استقباله الوفد الإماراتي عن سعادته بمشاركة الأشقاء العرب في هذه الاحتفالات، التي تعكس عمق الروابط بين الأشقاء في مصر والإمارات، مؤكداً أن مصر لا تنسى موقف المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في حرب أكتوبر 1973 وحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه حكام الإمارات على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين مصر والإمارات.

وأضاف فودة أن هذه الاحتفالات ورفع العلم على طابا يعيد للأذهان ويعلم الأجيال الجديدة، كيف عادت طابا إلى حضن الوطن بعد معركة التحكيم الدولي، التي قضت بأحقية «العلامة 91» وعودة طابا إلى مصر.

وتشمل احتفالات مصر بالعيد القومي لمحافظة جنوب سيناء وذكرى تحرير طابا عدة فعاليات بمشاركة أكثر من 200 ضيف من العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم.

وتتضمن الفعاليات حفلاً غنائياً على الطريقة البدوية، واستعراض مظاهر الحياة البدوية لجميع ضيوف المحافظة في هذه المناسبة الوطنية والقومية العظيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"