عادي

6 متسابقين في نهائي «شاعر المليون»

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
لجنة التحكيم
أبوظبي: «الخليج»
تنطلق من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، مساء الثلاثاء، الحلقة الختامية من برنامج «شاعر المليون» بموسمه العاشر، والذي تنظمه وتنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي؛ وذلك عند الساعة التاسعة والنصف مساءً عبر قناتي «بينونة» و«الإمارات».
ويتنافس على لقب «شاعر المليون»، 6 شعراء من 4 دول عربية (السعودية، الإمارات، الكويت، العراق).
ويدعم تصويت المشاهدين الشعراء بـ 40 درجة تضاف إلى درجات لجنة التحكيم من 60 درجة (30 درجة عن الأمسية نصف النهائية، و30 درجة عن الأمسية الختامية)، ويتنافس على اللقب في الأمسية القادمة كل من: ضيف الله السميري العتيبي، عبد العزيز بن سدحان، وهادي مانع اليامي ( السعودية)، علي حامد العازمي (الكويت)، فهد البدري (العراق)، مساعد بن طعساس الحارثي (الإمارات).
وحصل شعراء الإمارات على لقب «شاعر المليون» للموسمين (الخامس) و(السادس) و(التاسع)، فيما حازت السعودية لقب الموسمين (الثالث) و(الثامن)، والكويت لقب الموسمين (الرابع) و(السابع)، وقطر للموسمين (الأول) و(الثاني).
ووصل للمراكز الخمسة الأولى حتى الموسم العاشر: (29) شاعراً من السعودية، (8) شعراء من الإمارات، (6) شعراء من الكويت، شاعران من قطر، شاعران من العراق، وشاعر واحد من كل من الأردن، البحرين، سلطنة عُمان، واليمن.
وشارك في الحلقات المباشرة للمواسم الـ 10 من البرنامج 480 شاعراً وشاعرة من 19 دولة عربية وأجنبية، وقد كان من بينهم 56 شاعراً من الإمارات، 191 شاعراً من السعودية، (79) شاعراً من الكويت، (37) شاعراً من الأردن، (30) شاعراً من سلطنة عُمان (16) شاعراً من اليمن، (15) شاعراً من قطر، 14 شاعراً من البحرين، (14) شاعراً من سوريا، (13) شاعراً من العراق، (4) شعراء من السودان، (3) شعراء من مصر، شاعران من فلسطين، وشاعر واحد من كل من: موريتانيا، تونس، ليبيا، الصومال، إيران، وأستراليا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"