عادي

أنطونيو سنترا: نشارك في كأس دبي العالمي بحثاً عن الفوز

20:50 مساء
قراءة دقيقتين

تشارك مجموعة من خيول المدرب الطموح أنطونيو سنترا في أمسية كأس دبي العالمي للخيول التي يترقب العالم انطلاقتها، السبت المقبل، على مضمار ميدان، وذلك في النسخة الـ26 للسباق الأهم والأكبر في العالم.

وكان للمدرب العالمي البرازيلي المولد والأوروجوياني النشأة، السبق في إقامة مربط لتدريب الخيول في دبي الموسم الماضي بعدما استقدم 8 خيول عالمية للتدريب، بمعاونة مجموعة من ملاك الخيول ويسعى لتأكيد نجاح فكرته من خلال المنافسة.

وعلى مدار مسابقات الموسم، قبل كأس دبي العالمي آتت هذه الخطوة أكلها، ونجحت مجموعة من خيول هذا المربط في تحقيق 3 انتصارات، اثنان منها عن طريق «كوالتي بون»، والثالث عن طريق «بيت لو»، وستكون الفرصة مهيأة لبطل سباق البستكية لمسافة 1900 متر للمشاركة في سباق دريبي الإمارات البالغة جائزته المالية مليون دولار.

وقال سنترا: «تم وضع الخطة ل«كواليتي بون» عندما فاز في أوروجواي في يونيو 2021، وقررنا بعد ذلك نقله إلى دبي والتحضير للمشاركة في كأس دبي العالمي خطوة بخطوة، بدأنا بالسباق الصغير قبل الكرنفال ثم سباقات الكرنفال بعمر ثلاث سنوات».

وأضاف: «ليست طبيعية. عادة الخيول التي تأتي من أمريكا الجنوبية، بعد السباق الأول أو الثاني، تبدأ في الانخفاض لكن مع «كواليتي بون» بدأ الأمر عكس ذلك، وبعد أيام قليلة من السباق بدا الأمر كما لو أنه لم يركض من قبل».

أما الجواد الثالث فسيكون «أيرو تريم» الفائز بلقب أهم سباق في أمريكا الجنوبية، وهو سباق جران بريميو لاتينو أمريكانو «ج1»، في 24 من أكتوبر الماضي، والذي أقنع سنترا بأن مكانه الحقيقي وسباقه المنتظر في كأس دبي العالمي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"