عادي
بمشاركة نخبة من خبراءالأمن السيبراني في العالم

«الخليج لأمن المعلومات» ينطلق في مركز دبي التجاري العالمي

21:16 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

ينطلق معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسيك»، الفعالية الأكبر والأكثر تأثيراً في الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الإثنين 21 مارس، بمشاركة مجموعة من القادة الحكوميين ونخبة من الخبراء الدوليين وكبار شركات الأمن السيبراني في العالم، للمساهمة في تحديد خطط الأمن السيبراني في المنطقة.

وينعقد «جيسيك» في مركز دبي التجاري العالمي بين 21-23 مارس، حيث يستضيف 300 جهة عارضة، ونحو 10 آلاف من المختصين العاملين في المجال وقادة الأعمال وصناع التغيير من أكثر من 70 دولةً. ويوفر أكبر منصات الأمن السيبراني في المنطقة وأكثرها شمولاً، وتشهد مشاركة 200 متحدّث رفيع، بمن فيهم قادة الأمن السيبراني الوطني ورواد التكنولوجيا وصنّاع السياسات والباحثين والمسؤولين الأمنيين.

كما يستضيف مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، المؤتمر العالمي للأمن السيبراني، الاجتماع السنوي الذي يهدف إلى توحيد الجهود محلياً ووطنياً وعالمياً في مختلف القطاعات، ويسهم بتشكيل استراتيجيات الأمن والدفاع الوطنية لمواجهة التهديدات المتصاعدة، إضافةً إلى العديد من ورشات التدريب للعاملين في هذا القطاع.

وقال الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات: "نتطلّع إلى قيادة حوارات بنّاءة في الممارسات الفعالة في التكنولوجيا والابتكار والأمن السيبراني، بهدف تعزيز أوجه التعاون الدولي ومشاركة المعلومات والتبادل المعرفي، للارتقاء بقطاع الأمن السيبراني في المنطقة".

وتتوزّع فعاليات المؤتمر التي تمتد لثلاثة أيام هذا العام على خمس مراحل، بما فيها مرحلة النشاطات الحكومية التي يستضيفها مركز دبي للأمن الإلكتروني، وتتبع أداء المحتوى في مجالات جديدة مثل الرعاية الصحية والاتصالات والبنى التحتية الحيوية والتمويل.

وصرّح يوسف الشيباني، المدير العام لمركز دبي للأمن الإلكتروني "نستعرض بصفتنا الشريك الرسمي للأمن السيبراني أحدث مبادرات المركز التي تنسجم مع أهداف قيادتنا الحكيمة والرامية إلى جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء السيبراني. وتسهم هذه الخطوة في حماية الحلول المستقبلية ودعم التقدم التكنولوجي والتحول الذكي في دبي".

ويشارك 100 خبير اختراق أخلاقي في مبادرة GISEC Bug Bounty لاختراق مجموعةٍ من الثغرات البرمجية ومعرّفتها وإصلاحها ضمن برامج وأطر برمجية مختلفة تتضمن السيارات الكهربائية والهواتف المحمولة وطائرات الدرون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"