عادي

بالصور.. ليجو «زيلينسكي»

10:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رويترز
أكثر من 145 ألف دولار تمكن صاحب مصنع صغير للألعاب في الولايات المتحدة الأمريكية من جمعها خلال ساعات معدودة من أجل إرسالها إلى أوكرانيا لمساعدة الأسر التي تمر بظروف معيشية قاسية هناك.
وقال جو تروبيا صاحب مصنع سيتيزين بريك في ولاية إيلينوي الأمريكية، إن الأمر كان في البداية مجرد فكرة بسيطة لجمع الأموال من أجل أوكرانيا لكنه فوجئ بأنها حققت نجاحاً ساحقاً في وقت قصير للغاية.
وأضاف تروبيا أن مصنعه الواقع في شيكاغو أنتج مجسمات صغيرة من مكعبات الليجو على هيئة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وزجاجات مولوتوف عليها علم أوكرانيا.
وأشار إلى أن عدداً كبيراً من تلك المجسمات نفد خلال ساعات، حيث بيعت دمية زيلينسكي مقابل 100 دولار بينما بيع مجسم زجاجة المولوتوف الواحد مقابل 20 دولاراً.
وقال تروبيا إنه تلقى سيلاً من الاتصالات الهاتفية والرسائل من أوكرانيا لشراء كميات كبيرة من هذه المجسمات.
ولم يذكر صاحب المصنع الصغير عدد المجسمات التي باعها على وجه التحديد لكنه أكد أنه جمع أكثر من 145 ألف دولار من أجل أوكرانيا، قبل أن ينجح ثانية في بيع مجموعة أخرى من المجسمات وبسرعة كبيرة أيضاً.
وستذهب عائدات مبيعات مصنع سيتيزين بريك إلى منظمة (دايركت ريليف) التي تقول إنها أرسلت أكثر من ثلاثين طناً من المساعدات الطبية إلى أوكرانيا منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"