عادي

«شطرنج الشارقة» ينظم دورة تأهيل للمدربين

18:57 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات الدورة

في إطار خطط نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الرامية إلى تأهيل الكوادر الفنية وصقلها وتأهيلها لنيل الشهادات الدولية المعتمدة في مجال التدريب، نظمت لجنة نشر اللعبة في الشارقة دورة إعداد وصقل مدربي الشطرنج لأندية إمارة الشارقة الوسطى والشرقية، بمشاركة مدربي الشطرنج لأندية الحمرية والثقة للمعاقين والذيد ومليحة واتحاد كلباء ونادي خورفكان، إضافة إلى مدربي نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

وافتتح الاستاذ الدولي عمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد للنادي رئيس لجنة نشر لعبة الشطرنج في إمارة الشارقة ورشة العمل، مرحباً بجميع المشاركين ومتمنياً لهم الاستفادة القصوى من برنامج الدورة، وأشار خلال حديثه إلى أهمية تطوير المدربين والكوادر الفنية ورفع مستوى التدريب بالأندية، كما أفصح عن خطة اللجنة خلال الفترة القادمة والرامية إلى تنظيم العديد من الدورات المختلفة في مجالات التحكيم ونقل المباريات إلكترونياً علاوة على محاضرات التدريب المتنوعة.

واستهلّ المدرب الدولي الكبير اليوناني افستراتيوس جريفاس محاضرته بالحديث عن مسيرته التدريبية الطويلة والمستمرة لمدة ثلاثة عقود، وقام بتقديم النصائح للمدربين المشاركين وتحدث عن كيفية تناول المواد التدريبية وطرق تقديم المعلومات للاعبين بشكل منهجي واكاديمي.

كما قام المدرب الدولي صهيب العكلة بالحديث عن فلسفة المدرب والعوامل التي تساعد على نجاحه، ودوره في التدريب وإيصال المعلومة للأطفال بشكل أكاديمي ومبسط وصقل مهاراتهم لتحقيق أفضل النتائج، كما تطرّق إلى أهمية التعامل مع الأطفال بشكل تربوي وأهمية التواصل مع أولياء الأمور في كل ما يخص أبنائهم اللاعبين.

كما تبادل جميع المدربين الحديث عن تجربتهم التدريبية وكيفية البدايات والية تطورالمدرب وتثقيفه بالبرامج والكتب الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للشطرنج.

وحاضر المدرب الدولي عبد القادر ريس عن المهارات السبعة للعبة الشطرنج وتتضمن التكتيك والاستراتيجىة وعمليات الحساب والافتتاحات وتصور النهايات والتقييم، إضافة إلى طرق تأسيس الأطفال والانتقال بين المراحل ضمن نظام وجدول زمني.

وقام الأستاذ الدولي الإسباني الكبير اليكسي شيروف بزيارة المحاضرات، حيث يزور النادي حالياً ضمن برنامج إعداد الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"