عادي

فريتز يبلغ نهائي «إنديان ويلز» بفوزه على روبليف

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
تيلور فريتز

إنديان ويلز - رويترز

فاز تيلور فريتز على المصنف السابع أندريه روبليف 7- 5 و6-4 ليصبح أول أمريكي يبلغ نهائي بطولة «إنديان ويلز» للتنس منذ عقد كامل.

وتأهل فريتز إلى قبل النهائي في 2021، وقطع خطوة أخرى بصعوده إلى النهائي المقرر الأحد؛ حيث سيحاول أن يصبح أول أمريكي يرفع الكأس منذ أندريه أجاسي في 2001.

وكان جون إيسنر آخر لاعب أمريكي يبلغ النهائي في 2012.

وقال فريتز بعد صعوده لأول مرة إلى نهائي إحدى بطولات الأساتذة: «لا يبدو الأمر حقيقياً. إنه حلم تحقق. كل العمل الجاد والجهد الذي قمت به على مدار السنوات يمكنني أخيراً أن أرى أنه يؤتي ثماره. أشعر بأنني لهذا السبب ألعب التنس».

ودخل روبليف البطولة بعد فوزه بلقبين متتاليين في مرسيليا ودبي لكن مسيرة انتصاراته في 13 مباراة متتالية توقفت في صحراء جنوب كاليفورنيا.

وبدأ فريتز المصنف 20 عالمياً المباراة بقوة وكسر إرسال روبليف في أول فرصة ليتقدم 3- 0.

وبدا اللاعب الأمريكي مسيطراً تماماً في أثناء إرساله لحسم المجموعة الأولى والنتيجة 5- 3 عندما بدأ روبليف أخيراً في ترك بصمته وكسر إرسال منافسه.

لكن فريتز لم يفقد تركيزه، وكسر إرسال روبليف للمرة الثانية والنتيجة 6- 5 ليتجنب خوص شوط فاصل، وترك منافسه يصرخ في غضب وهو ينظر إلى السماء بعد خسارته أول مجموعة في البطولة.

وشهدت المجموعة الثانية مواجهة متقاربة في اللعب من الخط الخلفي كانت متوقعة من اللاعبين اللذين يبلغ عمر كل منهما 24 عاماً، لكن فريتز نجح مرة أخرى في كسر إرسال منافسه الروسي ليحسم اللقاء عندما رد روبليف الكرة في الشبكة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"