عادي

«فلورمارت» الدولي يختار «إكسبو» لاطلاق الحملة الترويجية لدورته ال71

21:36 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

اختار «فلورمارت» - المعرض الدولي المخصص للبستنة والزراعة والحدائق الذي تقام فعالياته في إيطاليا منذ عام 1974، "إكسبو 2020 دبي" لاطلاق الحملة الترويجية لدورته ال71، بالتعاون مع وكالة التجارة الإيطالية.

ويعقد «فلورمارت»، الذي ينظمه مركز «فييري دي بارما» للمعارض، الجهة المنظمة لمعرض «سيبوس» العالمي، في مدينة بادوفا في إيطاليا في من 21 إلى 23 سبتمبر 2022.

وتتضمن الحملة عرضاً دولياً للبستنة وفرصة للقاء رواد الأعمال المتخصصين في إنتاج النباتات وأدوات البستنة وأثاث الحدائق ووسائل الإنتاج والمستخدمين والمشاتل ومراكز الحدائق الكبيرة والبيوت الخضراء، والهيئات العامة والمجموعات العقارية والمشترين.

وناقش وفد من 30 شخصاً من 10 دول و12 شركة إيطالية من «فييري دي بارما»، خلال لقاءات عقدت في جناح إيطاليا أشكال قطاع البستنة الإيطالي ودوره في السوق العالمية.

ومن أبرز المتحدثين في اللقاءات روبرتو لونغو، الرئيس التنفيذي والمدير العام لوكالة التجارة الإيطالية، ومارسيلا بيدروني، الأمينة العامة لمركز «فييري دي بارما» للمعارض، وليوناردو كابيتانيو، رئيس الرابطة الإيطالية لمصدري المشاتل، وروزي سجارافاتي، رئيس الرابطة الإيطالية للبيوت الخضراء، وميشيلا لازارو، نائب رئيس بلدية سونارا وممثلة مقاطعة سونارا البستانية».

ويمثل قطاع البستنة الإيطالي 5% من إجمالي الإنتاج الزراعي الإيطالي، بقيمة 2.7 مليار يورو، مع 13 ألفا و633 شركة و100 ألف موظف يعملون بشكل مباشر.

وبلغت الصادرات الإيطالية من الزهور والمصابيح والزخارف إلى العالم في عام 2021 ما قيمته 1.1 مليار يورو، بزيادة 27.5% على ما قبل الوباء، وأكدت إيطاليا احرازها المركز الرابع بين الموردين العالميين.

وبالنظر إلى سوق الإمارات، في أول 11 شهراً من عام 2021، بلغت الصادرات الإيطالية من قطاع البستنة «الزهور والنباتات والأسمدة والبذور» 2.3 مليون يورو «2.55% مقارنة بعام 2019» وسجلت الأزهار والنباتات القادمة من إيطاليا اهتماماً متزايداً مع ارتفاع الطلب بنسبة 70% في عام 2020. كما شهدت الأسمدة الإيطالية توجهاً مشابهًا في عام 2021 بنمو 60% في الصادراتإلى الإمارات من عام 2020.

وقال روبرتو لونغو، الرئيس التنفيذي والمدير العام لوكالة التجارة الإيطالية «يسعدنا أن نستضيف هنا في دبي لأول مرة الحملة الترويجية لمعرض فلورمارت العالمي حيث تعد الإمارات مثالاً عالمياً في المسطحات الخضراء الطبيعية في المدينة والتقنيات المبتكرة المستخدمة للحفاظ على المسطحات الخضراء في ظروف مناخية غير ملائمة في أغلب الأحيان. كما نريد الترويج لشعار «صنع في إيطاليا» في هذا القطاع ويمكننا رؤية الكثير من الفرص لرواد الأعمال الإيطاليين في الإمارات». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"