عادي

«فنون العالم دبي» يعلن الفائزين بجوائزه

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أعلن معرض فنون العالم دبي عن أسماء الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز السنوي لدورته الثامنة، والذي شهد إضافة فئتين جديدتين لهذا العام.

واستضاف المعرض، الذي أقيم خلال الفترة بين 16و19 الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي، حفل توزيع الجوائز لدعم القطاع الإبداعي، من خلال تكريم الفنانين الرواد والناشئين، والمصورين، والجيل التالي من الفنانين من ثماني مدارس مختلفة.

وكشفت الجوائزعن أسماء الفائزين الأربعة الذين اختارتهم مجموعة القيّمين على الحدث التي ضمّت بتول الجفري، وسمر كامل، الفنانة والكاتبة والقيّمة الفنية المصرية، وبيترا كالتنباخ، الفنّانة التشكيلية ومصورة الفيديو ومصممة الجرافيكس العالمية.

وتعليقاً على فوزها بجائزة الفن المتميز، قالت الفنانة شاكيلا أبوسيدج: «أنا سعيدة جداً بالفوز بهذه الجائزة المرموقة، والحصول على التكريم إلى جانب جميع هؤلاء الفنانين المبدعين».

وقدمت جائزة أفضل صالة عرض لهذا العام إلى صالة تشامبوب جاليري من فرنسا. وتسلمت الجائزة ديبوره سزبيكا بالنيابة عن الصالة التي تشارك للمرة الأولى في المعرض.

وحصلت الفنانة أناهيتا غضنفري على جائزة الفنانين الناشئين عن مجموعتها الفنية التي استغرق إنجازها أكثر من ثلاثة أعوام.

أفضل فنان

نال جائزة أفضل فناني المعرض زاكير حسين الذي كرس إبداعاته هذا العام للاحتفاء بالمرأة.

وتعليقاً على فوزها بأولى جوائز الرموز غير القابلة للاستبدال، قالت سانديكيا كومار من مبادرة مورو كولكتيف: أنا في غاية السعادة بالفوز. وأنا في غاية الحماس لمواصلة إنتاج الأعمال الفنية في هذا المجال الجديد. وتتمثل فئة الجوائز الجديدة الأخرى في جائزة فندق إنديغو، والتي تتيح للمشاركين فيها إمكانية عرض أعمالهم الفنية في المجال الفندقي بشكل مجاني. ونجحت كريستال بشارة، الفنانة المتألقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، بإحراز الجائزة.ومنحت فنادق روف الفنان ماريو بيخارانو كارديناس جائزة أفضل فنان ناشئ في عامها الرابع، ما يؤهله للحصول على مساحة عرض مجانية في المعرض 2023.

وفازت ميرا تشوكشي، الفنانة المستقلة والمقيمة في الإمارات، بجائزة تصويت الجمهور من روف لعام 2022.

إبداعات الطلبة

وفازت مدرسة ريبتون دبي بجائزة المدارس الابتدائية، في حين حلت مدرسة هورايزون الدولية بالمرتبة الثانية. وأحرزت مدرسة نورد إنجليا دبي المرتبة الأولى عن فئة المدارس الثانوية، وجاءت مدرسة جيمس نيو ميلينيوم في المرتبة الثانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"