عادي

نادال ينتصر في معركة الأجيال ويبلغ نهائي «إنديان ويلز»

16:44 مساء
قراءة دقيقتين

إنديان ويلز - رويترز

انتصر رافائيل نادال في صراع الأجيال أمام مواطنه الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3 ليمدد مسيرة انتصاراته إلى 20 مباراة ويحجز مكانه في نهائي بطولة «إنديان ويلز» للتنس.

ويلعب نادال النهائي يوم الأحد في صحراء كاليفورنيا، حيث سيعادل اللاعب الإسباني إذا انتصر الرقم القياسي لنوفاك ديوكوفيتش والبالغ 37 لقباً في بطولات الأساتذة.

وبينما قدم ألكاراز عرضاً أفضل كثيراً من خسارته 6-1 و6-2 العام الماضي في أول مواجهة أمام مثله الأعلى، فإن نادال أوضح أنه غير مستعد بعد لترك الراية لمواطنه البالغ من العمر 18 عاماً.

وقال نادال الذي سيخوض نهائي إنديان ويلز للمرة الخامسة: «كنت ألعب بشكل جيد في البداية ولكن كان من الصعب للغاية إيقافه بتسديداته الرائعة. بعد ذلك لا أستطيع أن أقول إنني كنت مسيطراً لأنه من المستحيل أن أكون مسيطراً أمام لاعب مثله».

وأثار ألكاراز حماس الجماهير عندما كسر إرسال نادال الحاصل على 21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى ليفتتح المباراة بضربة خلفية ناجحة مذهلة.

لكن نادال كسر إرسال ألكاراز ليفوز بالمجموعة الأولى الرائعة.

وفي حين استغل ألكاراز فرصتين لكسر إرسال منافسه، أبقى نادال مواطنه الإسباني تحت ضغط مستمر وأتيحت له 17 فرصة لكسر الإرسال ونجح في ثلاث منها.

وفي المجموعة الثانية نافس اللاعبان بعضهما وواجها الرياح العاتية في الملعب، وطلب الحكم من المشجعين التمسك بمتعلقاتهم حتى لا يتعطل اللعب.

وجعل ألكاراز الجماهير تقف على أطراف أصابعها خلال الشوط التاسع الذي استغرق 20 دقيقة وحُسم عندما استغل سابع فرصة أتيحت له لكسر إرسال نادال ثم حافظ على إرساله ليعادل النتيجة.

ومع تراجع سرعة الرياح في المجموعة الثالثة ارتفع أداء اللاعبين وتفوق نادال بفارق ضئيل على منافسه الشجاع في المجموعة الأخيرة الرائعة.

ورفض نادال كالمعتاد الاستسلام وكسر إرسال منافسه ليتقدم 5-4 ثم حافظ على إرساله ورفع ذراعيه في سعادة لتحية الجماهير بعد فوزه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"