عادي

أنشيلوتي: برشلونة تفوّق علينا وأتحمّلُ مسؤولية الخسارة الفادحة

15:06 مساء
قراءة 3 دقائق
كارلو أنشيلوتي

مدريد - أ ف ب

أقرّ المدرّب الإيطالي لريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي بتحمل مسؤولية الخسارة الفادحة التي تكبدها فريقه أمام غريمه التقليدي برشلونة برباعية نظيفة على ملعبه «سانتياغو برنابيو» في الدوري الإسباني الأحد، مؤكّداً أنه لم يُعدّ فريقه جيداً للمباراة، وأن برشلونة تفوق عليهم وأنه يستحق هذا الفوز العريض.

وقال أنشيلوتي: «تشكيلتي لم تكن جيدة، الأمور لم تسر كما يجب ولا أجد أي مشكلة في تحمل مسؤولية الخسارة الفادحة. لقد لعبنا بطريقة سيئة ولم أجهّز الفريق كما يجب، في بعض الأحيان نفشل، هكذا هي الأمور».

وأضاف: «كنت مدركاً أن هذه المباراة تتخذ أهمية خاصة لأنصارنا وبالتالي فأنا آسف فعلاً. لقد تفوق علينا برشلونة وهو يستحق الفوز».

وأوضح: «أمامنا أسبوعان للعمل (خلال النافذة الدولية)، سنستعيد (المهاجم) كريم بنزيمة و(الظهير) فرلان مندي. لدينا الوقت لهضم هذه الخسارة. سنلتقط أنفاسنا ونستعد للسباق النهائي في الموسم من أجل حصد الألقاب. فترة التوقف ستعود علينا بالفائدة».

وعن إشراكه لاعب الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في مركز متقدم، أجاب أنشيلوتي الفائز بالدوري المحلي في أربع بطولات كبرى في مسيرته (إيطاليا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا): «كنا نريد سيطرة أكبر على الكرة والضغط عالياً، لكن بعد تخلفنا بهدف لم تسر الخطة الموضوعة ونجح الفريق المنافس في إلحاق الأذى بنا».

واختتم قائلاً: «هذه الخسارة تؤلمنا من دون أدنى شك، لكن يتعين علينا المحافظة على توازننا. قد أفشل مرة واحدة، لكن من النادر أن أفشل مرتين».

تغيير ديناميكية

وعلى الرغم من الخسارة، لا يزال ريال مدريد يرتاح في صدارة الدوري الإسباني بفارق 9 نقاط عن إشبيلية الذي تراجع مستواه كثيراً في الآونة الأخيرة وسقط في دوامة التعادلات، كما أن فريق العاصمة بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يحمل رقمه القياسي (13 مرة) بعد أن أطاح بباريس سان جيرمان الفرنسي وضرب موعداً مع تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب.

في المقابل، أعرب مدرب برشلونة وأسطورته السابقة تشافي هرنانديز، عن سعادته بالفوز الساحق على غريمه التقليدي وهو الأول له في الدوري المحلي بعد خمس هزائم توالياً.

وقال تشافي الذي استلم مهمة الإشراف على الفريق في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي خلفاً للهولندي رونالد كومان المقال من منصبه على إثر النتائج السيئة في مطلع الموسم: «نحن سعداء جداً كأي مناصر لبرشلونة. هذه الخسارة تستطيع تغيير دينامية الحاضر والمستقبل. لقد أظهرنا شخصية وكبرياء كبيرين خلال المباراة ونجحنا في الاستحواذ على الكرة».

وتابع: «ضغطنا بشكل رائع وسنحت لنا فرص عدة للتسجيل وكنا نستحق تسجيل المزيد من الأهداف».

وأوضح: «يجب أن نستمتع بهذا اليوم لأن أنصار برشلونة لم يعيشوا هذا الشعور من فترة طويلة، لا سيما في مباريات الكلاسيكو. الفوز في سانتياغو برنابيو مع تقديم عرض رائع أمر صعب ولا يحدث كل يوم».

واختتم حديثه بالقول: «لا أبحث عن المجد الشخصي، أريد المجد للاعبين وللعائلة الكبيرة لبرشلونة على العموم. نحن على الطريق الصحيح».

ومع خمسة انتصارات متتالية، قلص برشلونة الفارق في الصدارة إلى 12 نقطة مع ريال مدريد، علماً بأن البارسا يملك مباراة مؤجلة.

ويلتقي في مباراته المقبلة الأحد 3 نيسان/إبريل مع ضيفه إشبيلية، وبحال فوزه سيرتقي إلى الوصافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"