عادي
تحسين القراءة بالإنجليزية لـ 380 ألف طالب في مدارس الدولة

اتفاقية بين «التربية» و«نوليدج هب» و«رينيسانس» لاستخدام منصة myON

14:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت شركة «نوليدج هب» المزوّد الرائد للحلول التعليمية في الإمارات، والشرق الأوسط، وشركة «رينيسانس» المبتكرة لمنصة القراءة الرقمية myON، إطلاقاً ناجحاً لمشروع متواصل مع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات، لتحسين معايير القراءة باللغة الإنجليزية ل 380 ألف طالب في المدارس الابتدائية والثانوية الإماراتية. وتُعدّ هذه الاتفاقية التي تشمل جميع المدارس الحكومية في الإمارات، أكبر تنفيذ حكومي في التاريخ. وتأتي بعد مخططين تجريبيين ناجحين في الدولة.

بالنسبة للوزارة يقود هذا المشروع التحسين المستمر لمعايير قدرات القراءة والكتابة بالإنجليزية في الدولة. ويتماشى مع مخطط مئوية الإمارات 2071 ورؤية الوزارة الإستراتيجية لتعليم مبتكر.

وفال الدكتور حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم «يجب أن يكون أطفالنا وشبابنا مجهزين جيداً لاغتنام الفرص، ومواجهة تحديات الحاضر والمستقبل».

1
د. سميرة الحوسني

وصرّحت الدكتورة سميرة الحوسني، مديرة المناهج للعلوم الإنسانية واللغات: «يتوافق طرح المنصة أيضاً مع مهمة دولة الإمارات، نحو تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة. إن معرفة القراءة والكتابة هو جوهر التعلّم، ومفتاح لجعل عالمنا أكثر استدامة وسلامة وأماناً من الناحية المالية».

تتيح المنصة للطلاب الوصول إلى مكتبة رقمية مخصصة تضم 2400 كتاب يمكن استخدامها في جميع المناهج الدراسية، ما يعزز تطوير القراءة والكتابة عبر المناهج الدراسية. وتتضمن جميع الكتب سرداً صوتياً طبيعياً لنمذجة طلاقة القراءة بالإنجليزية، فضلاً عن دعم إضافي لمتعلمي الإنجليزية. ويمكن للطلاب الوصول إلى myON عبر أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى، كما تدعم القراءة في حال عدم الاتصال بالإنترنت أيضاً.

ولدعم شهر القراءة السنوي في الإمارات، تتشارك «نوليدج هب» و«رينيسانس» مع الوزارة في مسابقة قراءة خاصة متاحة لجميع طلاب المدارس الحكومية. تبدأ من الأسبوع الأول لشهر مارس لغاية منتصف شهر أبريل، وتتحدى الطلاب لقراءة أكبر عدد ممكن من الكتب الرقمية على منصة myON. وسيكرّم الطلاب المتفوقون بشهادات إنجاز. وتكرّم المدارس الأفضل أداءً، والمعلمون الذين يتمتع طلابهم بأعلى معدلات مشاركة بالمسابقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"