عادي

التحقيق مع شرطي أمريكي وطأ على رقبة طفلة عمرها 12 عاماً

01:59 صباحا
قراءة دقيقتين
رويترز
تحقق شرطة مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن الأمريكية مع شرطي بعد اتهامه بأنه جثا بركبته على رقبة فتاة (12 عاما) لإخضاعها بعد مشاجرة مدرسية.
وأثارت الواقعة، التي حدثت في الرابع من مارس/ آذار الجاري، بمدرسة لينكولن الإعدادية، اهتماماً عاماً مرة أخرى بعدما نشرت المنطقة التعليمية بالمدينة مقطعاً مصوراً لها الجمعة. وكانت إدارة المنطقة استعانت بشون جوتشو حارس أمن بدوام جزئي عندماً يكون خارج الخدمة في قوة شرطة المدينة.
وقالت إدارة شرطة كينوشا على«تويتر»، إن جوتشو استقال من عمله حارس أمن بمنطقة مدارس كينوشا، لكنه لا يزال يعمل لدى شرطة المدينة.
وقدمت المنطقة تسجيلاً مصوراً للواقعة وثقته كاميرات المراقبة، وتظهر فيه طالبتان تتشاجران في غرفة طعام، قبل أن يتدخل شخصان بالغان. وظهر في التسجيل المصور أن أحد البالغين طرح إحدى الطالبتين أرضاً وجثا بركبته على رقبتها،أثناء تقييد يديها.وقال درو ديفيني محامي الفتاة التي لم تُعرًف إلا «بابنة جيريل بيريز» في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، إن ما حدث «تكرارا لنفس أسلوب الشرطي ديريك شوفين لقتل جورج فلويد».
وأضاف ديفيني أن جوتشو «وضع وجهها على الأرض بينما كان خلفها ورفع ساقه اليمنى وضغط بركبته على مؤخرة رأسها».
وأضاف أنها «أخبرته (الضابط) بأنها لا تستطيع التنفس»، لكن «الضابط استمر في الضغط بركبته على رقبة ابنة جيريل»، مضيفا أن جوتشو قيد يديها واعتقلها في آخر الأمر.
ويأتي ذلك بعد عام من إدانة ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفين، الذي جثا بركبته أيضا على رقبة جورج فلويد، وهو يصرخ «لا أستطيع التنفس»، بارتكاب جريمة قتل وحُكم عليه بالسجن لمدة 22 عاما ونصف العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"