عادي
من 24 إلى 27 مارس بالتعاون مع وزارة الرياضة

جناح لوكسمبورغ يفتتح معرضاً خاصاً بركوب الدراجات في «إكسبو»

15:36 مساء
قراءة دقيقتين
1
آندي شليك

دبي: «الخليج»

تحت رعاية جورج إنجل، وزير الرياضة في دوقية لوكسمبورغ الكبرى، يمكن لجميع حاملي تذاكر «إكسبو 2020 دبي» حضور عرض «لوكسمبورغ وركوب الدراجات» مجاناً، من الخميس 24 وحتى الأحد 27 مارس.

والمعرض هو الجزء الأول من مبادرة «اركب دراجتك لدعم الشباب والتنوع والإدماج» اللوكسمبورغية، التي تروّج بفخر لمتعة ركوب الدراجات وقوتها المذهلة في ربط الأفراد بعضهم ببعض من جميع أنحاء العالم.

سيُقام هذا التعاون الخاص في قاعة الفعاليات ميلوسينا في جناح لوكسمبورغ، ويبدأ بحفل افتتاح في 24 مارس، بحضور جورج إنجل. وسيحل ضيف شرفٍ آندي شليك، الفائز بالمركز الأول في طوّاف فرنسا لعام 2010، والمركز الثاني في سباق الدراجات الشهير نفسه في عامي 2009 و2011.

يتضمن العرض الدراجة التي استخدمها شليك في طوّاف فرنسا، ودراجات لثلاثة رياضيين من لوكسمبورغ فائزين بلقب طوّاف فرنسا، وهم نيكولا فرانتز، الذي حقق 60 فوزاً بارزاً في مسيرته الرياضية، وشارلي غول، الذي يُعدّ الأهم في تاريخ ركوب الدراجات، وفرانسوا فابر، الذي كان أول مواطن غير فرنسي يفوز بطوّاف فرنسا عام 1909.

1
جورج إنجل

وستشمل الحملة ثلاثة فعاليات رياضية ممتعة، كلٌ منها مصممة لتكون متاحة للضيوف من جميع الأعمار.

وإلى جانب جورج إنجل، وآندي شليك، فإن عشّاق ركوب الدراجات مدعوون للتسجيل للانضمام إلى جولة جماعية حول حلبة مرسى ياس الشهيرة في أبوظبي يوم الجمعة 25 مارس، ويتضمن البرنامج أيضاً سباق «إكسبو» الذي ينظمه جناح لوكسمبورغ بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي يوم السبت 26 مارس، وفعالية «رايد ذا وورلد ويد لوكسمبورغ» الذي ينظمه الجناح يوم الأحد 27 مارس.

وقال جورج إنجل «يسعدني والفريق في وزارة الرياضة وجناح لوكسمبورغ، أن نقدم مبادرتنا الجديدة لركوب الدراجات والرياضة، التي تهدف إلى تعزيز الفرص والتنقل والاستدامة في جميع أنحاء العالم. في الواقع، هناك عدد قليل من الرياضات الأخرى الشاملة مثل ركوب الدراجات. ركوب الدراجات الرياضية مُتاح لجميع الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، وهي هواية متنوعة يستمتع بها أشخاص من كل الجنسيات في العالم».

وأضاف: عبر هذه المبادرة، أودّ أن أشارك عدداً من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية لركوب الدراجات مع زوار إكسبو والمقيمين في الإمارات، وأدعوهم لاكتشاف الحرية والسعادة التي يمنحها ركوب الدراجة. كما يسعدني أن أرحب بآندي شليك، من أبطال الرياضية في بلادنا ضيف شرف. إنه لشرف مطلق أن أكون هنا في الإمارات، وأُعلن بداية هذه الحملة الجديدة التي تجسد بدقة شعار لوكسمبورغ المتمثل في «تحقيق الغايات».

وقال آندي شليك، «أنا متحمس جداً لجلب إرث ركوب الدراجات في بلادي إلى «إكسبو دبي» عبر هذا المعرض الرائع. إنه لشرف كبير لي أن أمثل أبطال ركوب الدراجات العظيمة في لوكسمبورغ، ونعرض دراجاتهم الكلاسيكية على المسرح العالمي. ركوب الدراجات حقاً رياضة للجميع ولها قدرة مذهلة على ربط الناس، بغض النظر عن المكان الذي ينتمون إليه أو اللغة التي يتحدثون بها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"