عادي

حداد مصري يبتكر بديل «التوك توك»

16:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حداد مصري ينجح في صناعة سيارة جيب صغيرة
حداد مصري ينجح في صناعة سيارة جيب صغيرة

القاهرة: «الخليج»
نجح حداد مصري شاب، في صناعة سيارة جيب صغيرة، من بقايا معدات وسائل النقل، مجهزة بالإمكانيات اللازمة لتشغيلها، بكلفة مالية بسيطة.
وقال خليفة عبد الرازق إنه صمم السيارة بأدوات بسيطة في ورشة الحدادة التي يمتلكها بقرية سمسطا التابعة لمحافظة بني سويف، معتمداً على خبرته في حدادة السيارات وحبه للابتكار، مشيراً إلى أن صناعة السيارة استغرقت منه نحو عامين، بعد أن وضع خطة التصميم والتنفيذ، معتمداً على بقايا معدات «الخردة»، قبل أن تصبح السيارة جاهزة للاستخدام.

الصورة

 

وأطلق على سيارته اسم «الأسطورة»، معرباً عن أمله في أن يتحول اختراعه إلى مشروع كبير، يمكن من خلاله توفير تلك الفئة من السيارات، المعروفة بسيارات المدن، بأسعار تنافسية.
ويسعى عبد الرازق إلى إنهاء التراخيص الخاصة بسيارته الجديدة، مشيراً إلى أنها مشروع بسيط وغير مكلف، وتصلح بديلاً جيداً لعربات «التوك توك» في مصر.
وقال خليفة إن كلفة بناء تلك السيارة لم تتجاوز 20 ألف جنيه مصري، بما فيها سعر موتور السيارة، الذي استخدمه من «توك توك» قديم، قبل أن يدخل بعض التعديلات عليه، حتى يصبح جاهزاً للعمل، إلى جانب شبكة الكهرباء، وخزان الوقود وغيرها من الأساسيات الأخرى للسيارة.

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"