عادي

حديقة حيوانات العين تستأنف استقبال الطلبة

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

العين: منى البدوي

استأنفت حديقة حيوانات العين، استقبالها لطلبة المدارس من مختلف الفئات العمرية، وذلك بعد فترة توقف فرضتها «الجائحة» التي تطلبت جملة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشارها.

وقال محمد عبدالحكيم الجابري، ضابط أول البرامج المدرسية، استعدت الحديقة مجدداً من خلال إعداد جملة من البرامج والأنشطة التي تسهم في إثراء المخرجات التعليمية للمناهج التي يدرسها الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، حيث يقدم قسم البرامج المدرسية سلسلة من البرامج التعليمية التفاعلية المتنوعة التي توفر تجربة تعليمية فريدة من نوعها في قالب تعليمي تفاعلي خارج النطاق المعتاد داخل الحرم المدرسي، وتمنحهم فرص التعلم واكتساب المعلومات من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية المبتكرة والممتعة.

وعن البرامج والأنشطة التي تم طرحها للطلاب أوضح: أخذنا في الاعتبار عند تصميم وابتكار البرامج أن تتناسب مع الفئات العمرية للطلبة في كل مرحلة بدءاً من رياض الأطفال وحتى الثانوية باللغتين العربية والإنجليزية، مشيراً إلى أن البرامج تدعم وتضيف على المخرجات التعليمية للمناهج الدراسية مواضيع متنوعة تسهم في إثراء المخزون العلمي لديهم.

وأضاف أن الحديقة حددت جملة من الأهداف المرجوة من البرامج تهدف لتوعية المجتمع خاصة فئة الأطفال بأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، وأهمية الحفاظ عليها، وتشجيعهم على دعم هذه القضية وتعريفهم بالجهود والإنجازات التي تقوم بها الحديقة في إطار المحافظة عليها.

وأشار الجابري إلى أن الطلاب استمتعوا بالجولات التعليمية في الحديقة عبر القطار، مروراً بمرافق الحديقة والمعارض المختلفة للحيوانات، والمشاركة في العديد من الأنشطة التفاعلية مع الحيوانات مثل إطعام الزرافة والماعز والجمل. كما تم تقديم بعض العروض الترفيهية مع الحيوانات كالالتقاء بالزواحف ومشاهدة الطيور الجارحة عن قرب.

ولفت إلى حرص الحديقة على تطبيق لكافة الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بالرحلات المدرسية وذلك من خلال تطبيق إجراءات مركز إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي ومركز أبوظبي للصحة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"