عادي
تجاوباً مع «نداء إنساني» نشرته «الخليج»

محمد الظاهري يعيد «الابتسامة» إلى محمد وشقيقته

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن شبيب الظاهري

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

تكفل المحسن ورجل الأعمال الإماراتي محمد بن شبيب الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «يونيفرسال» القابضة في أبوظبي، بعلاج شقيقين فلسطينيين، من مواليد الدولة، نشرت «الخليج» قصة معاناتهما مؤخراً، ضمن باب (نداء إنساني).

وكان (محمد) وشقيقته، ١٩ و٣٠ عاماً، يعانيان وطأة المرض والإعاقة والتشوّهات الخَلقية، بصورة مُزمنة بدأت مع ولادتهما، فيما ظلت أسرتهما تعاني ظروفاً مادية ومعيشية صعبة، ليبحث الأب المغلوب على أمره عن علاج لهما على مدار سنوات طويلة.

وتبرع الظاهري بكلفة علاج الشقيقين بالكامل، وتغطية العلاج الطبيعي المنتظم ل«محمد» في أحد المراكز المُتخصصة برأس الخيمة، وهو يُعاني نزيفاً في الدماغ، أُصيب به عند ولادته، ليلُازمه المرض والتشوه الخَلقي طيلة حياته، ما يؤدي لحالات صرع وتشنج دورية، وألم مُزمن في البطن.

وشملت مبادرة المحسن ورجل الأعمال المُواطن علاج شقيقة «محمد» في إحدى عيادات الأسنان وعلاج الفكين، من اعوجاج في الفك، وألم لا يُفارقها، أدى إلى تساقط معظم أسنانها.

وأدت الحالة الصحية للشابة، إلى معاناتها اجتماعياً ونفسياً، حيث حرمتها الكثير من المُكتسبات الطبيعية لأي إنسان، من أهمها الخروج من المنزل، سوى وهي مُرتدية «النقاب»، وفي حالات قليلة فقط، خجلاً من التشوّه الخَلقي، الذي تُعانيه في الفم والأسنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"