عادي
انطلق بحضور متخصصين وطهاة عالميين

60 شركة بمعرض تكنولوجيا الأغذية في «الشارقة للبحوث»

17:01 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

انطلقت، الاثنين، في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، فعاليات المعرض الدولي لتكنولوجيا الغذاء في نسخته الأولى، للكشف عن مجموعة وافرة من الفرص التجارية القيّمة من أبرز العلامات المختصة في قطاع الأغذية. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الابتكارات التكنولوجية الجديدة في قطاع الأغذية، بالإضافة إلى النقاشات والحوارات الرائدة والخبرات الغنية وعروض الطهي المباشرة.

وتشارك في المعرض 60 شركة من أبرز الأسماء في قطاع الأغذية والمشروبات والأعمال ونخبة الطهاة الحاصلين على جوائز عالمية وعدد من خبراء فنون الطهي في دولة الإمارات.

ويعتبر هذا المعرض الأول من نوعه على مستوى المنطقة بتركيزه على الابتكار التكنولوجي في قطاع الأغذية بمختلف تفاصيل ومراحل الإنتاج، ويسلط المعرض خلال أيامه الثلاثة الضوء على مكانة الشارقة باعتبارها المكان الأمثل للاستثمار التقني والوجهة المفضلة للمستثمرين في مختلف القطاعات التي تركز على البحث والتطوير وتقديم التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في أعمالها تحديداً التقنيات الزراعية وعمليات الإنتاج والتغليف والتوزيع، إذ تعمل التكنولوجيا الحديثة على تحسين النوعية واختصار الزمن وتقليل النفقات في عمليات الإنتاج الغذائي بكافة تفاصيله، بحضور نخبة من المتخصصين لرسم الملامح المستقبلية لمشهد الأغذية والتطور التكنولوجي في سلاسل الإنتاج والتوريد وتسليط الضوء على مكانة الشارقة الرائدة في القطاع.

وأعقبت حفل الافتتاح زيارة ضيوف الشرف وكبار الشخصيات إلى مختلف الأجنحة المشاركة، تلتها اجتماعات بين الشركات. كما عقدت ندوتان حول «ضمان الجودة وسلامة الأغذية والنظافة» و«ممارسات التخزين الجيدة وسلسلة التوريد». وانتهى اليوم بإطلاق«Cooking Fiesta» وأحداث مثل «Chef Battle Championship»ومسابقة الطبخ.

ويتضمن جدول اليوم الثلاثاء حلقتين دراسيتين حول الطعام العضوي وريادة الأعمال، بالإضافة إلى مسابقة «Master Chef Cooking»و«Cooking Fiesta». وسيكون لجدول اليوم الثالث نفس الأحداث، إلى جانب اجتماعات العمل وزيارات «SRTI Park».

وتستقطب هذه الفعالية العالمية الأولى على أجندة القطاع لهذا العام، والتي تغطي أجنحتها المشاركة الجناح B من مقر المجمع، نخبة من المتحدثين والخبراء المتخصصين ضمن ورش عمل متخصصة، وتستضيف أجنحة خاصة برواد الأعمال المواطنين ومشاهير عالميين في عالم الطبخ، كما يتضمن المعرض مسابقات في فن الطبخ وعدداً من الفعاليات المصاحبة، ويشهد المعرض بالإضافة إلى حضور الجهات العارضة الدائمة، مشاركة عربات تقديم الأكل لرواد أعمال بمختلف النكهات، ويقدم المعرض لزواره تجارب الطهو بمشاركة مجموعة من المطاعم والطهاة الحائزين جوائز عالمية.

كما يركز المعرض على الدور المتنامي للتجارة الإلكترونية في قطاع الأغذية، والاستدامة في الموارد ومواكبة الطلب المتنامي على الأغذية الصحية. كما يناقش المعرض العالمي مجموعة من المواضيع الجديدة التي تهدف إلى توفير مستقبل أفضل للقطاع، مثل التقنيات الحديثة وتحسين الأنظمة الغذائية والتنوع في القطاع والصحة والاستدامة.

وأكد حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار على أهمية هذا المعرض والغاية من تنظيمه وهي تبني ودعم كافة البحوث والابتكارات الرامية إلى إيجاد حلول تكنولوجية متطورة للغذاء وتطويرها لتكون الملاذ الآمن للاكتفاء الذاتي لأفراد المجتمع، ضمن استراتيجية الأمن الغذائي الوطني وخاصة في حالات الطوارئ والأزمات التي يشهدها العالم، ويعتبر تطوير المنظومة الغذائية والزراعية بالتقنيات الحديثة إحدى الركائز الأساسية في استراتيجية الإمارات الرامية نحو إيجاد حلول لمشكلات الزراعة وإنتاج الغذاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"