عادي
جائزتان كبريان و4 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات

«إعلامي» حكومة الإمارات يحصد 16 من جوائز «دبي لينكس»

00:54 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

حصد المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات 16 جائزة من جوائز «دبي لينكس» الإبداعية العالمية الكبرى لعام 2022، وذلك بعد ترشيحه ل32 فئة من الجوائز ضمن القائمة النهائية، في تقدير لإبداع المكتب وابتكاراته في ست حملات إعلامية رئيسية أدارها لمواكبة مشاريع ومبادرات هي الأكبر من نوعها في المنطقة، وهي «حملة 100 مليون وجبة»، ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل»، وحملة «أجمل شتاء في العالم».

شملت الجوائز التي نالها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات جائزتين كبريين و4 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، ليكون المكتب الإعلامي الحكومي الأكثر إبداعاً في المنطقة.

وتم الإعلان عنها خلال الاحتفالية التي أقيمت في دار أوبرا دبي يوم 16 مارس 2022 بعد عملية تقييم شاملة.

تكريم للأفكار الإبداعية

وفازت حملة 100 مليون وجبة بثلاث من جوائز «دبي لينكس» الإبداعية العالمية الكبرى لعام 2022، بواقع جائزة ذهبية بالإضافة إلى فضية وبرونزية.

وحصدت حملة «أجمل شتاء في العالم» في دورتها الثانية على التوالي 6 من جوائز «دبي لينكس» شملت جائزة كبرى وذهبيتين وفضية وبرونزيتين.

أما حملة «مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ – مسبار الأمل» فقد حصدت 6 جوائز.

المحتوى الإبداعي

وقالت عالية الحمادي، نائب رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات: «يحرص المكتب على مواكبة المبادرات والمشاريع الوطنية والدولية التي تنطلق من الدولة بحملات إعلامية متكاملة تقدم بالحقائق والأرقام والشهادات الحية مضموناً جذاباً تفاعلياً وتوظف مختلف الأدوات الإبداعية بالشراكة مع كبريات المؤسسات الإبداعية ومواهب صناعة المحتوى لتخاطب أبرز اهتمامات الأفراد وتحقق حراكاً مجتمعياً شاملاً».

الإعلام الرقمي والجديد

من جهته، أكد خالد الشحي، المدير التنفيذي لقطاع الإنتاج والاتصال الرقمي في المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات وعضو لجنة التحكيم الكبرى للشرق الأوسط وأفريقيا لجوائز مهرجانات نيويورك للإعلان والتسويق «AME»، أن فرق العمل ابتكرت وسائل جديدة في مجال تصميم وإنتاج وإنجاز حملات إعلامية ورقمية نوعية.

ثلاث حملات

وشملت الترشيحات ال32 لجوائز «دبي لينكس» الإبداعية العالمية الكبرى لعام 2022 ثلاث حملات إعلامية أدارها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات لكلٍ من حملة مئة مليون وجبة، وحملة أجمل شتاء في العالم ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ – مسبار الأمل.

100 مليون وجبة

وحظيت الحملة المواكبة لمبادرة 100 مليون وجبة الأكبر من نوعها لإطعام الطعام في 47 دولة، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ب 7 ترشيحات للقائمة النهائية.

أجمل شتاء في العالم

أما حملة «أجمل شتاء في العالم» فجمعت 11 ترشيحاً ضمن القائمة النهائية لجوائز دبي لينكس الإبداعية العالمية الكبرى لعام 2022. واستطاعت حملة ممكن، التي تحفز الجمهور من خلال مقاطع فيديو إبداعية قصيرة حول اللغة المشتركة، والفنون الإبداعية، والابتكار، والفن، ومطابخ العالم، والرياضة لاستكشاف كل الفرص التي توفرها دولة الإمارات للمبدعين والموهوبين والرواد، الحصول على خمسة ترشيحات عن فئات الأفلام الروائية والتسجيلية أقل من 30 دقيقة، وإشراك الجمهور، ومواهب الأفلام والمسلسلات والإذاعة، والمسلسلات الروائية والتسجيلية، والأهداف والمسؤولية الاجتماعية.

فيما حصدت مبادرة لنجعل شتاءهم أدفأ المنضوية ضمن حملة أجمل شتاء في العالم والهادفة إلى إدخال دفء العطاء على قلوب اللاجئين والنازحين والمحتاجين في المنطقة 4 ترشيحات من دبي لينكس 2022 بعد بث مباشر استمر لأيام بالتعاون مع صانع المحتوى أبوفلة لجمع الملايين من الدراهم لتوفير مستلزمات التدفئة في مخيمات اللجوء والنزوح لمواجهة برد الشتاء. وحصد الفيلم التسجيلي القصير شتاء في عيوني، الذي رصد محطات استضافة حملة أجمل شتاء في العالم طفلة كفيفة من أصحاب الهمم من لبنان مع من رافقها على مدى ستة أيام للاستمتاع بشتاء الإمارات المعتدل ترشيحين ضمن دبي لينكس 2022، الأول عن اختيار الأبطال، والثاني عن توظيف المحتوى الرقمي أو الاجتماعي.

استكشاف المريخ

أما الحملة الإعلامية التي أطلقها المكتب بالتزامن مع مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ – مسبار الأمل فسجلت رقماً قياسياً تمثّل ب14 ترشيحاً، 13 منها.

وشملت الترشيحات لمبادرة أقمار المريخ ثلاثة عن فئة المنظمات غير الربحية، وثلاثة عن استخدام الإعلام على نطاق واسع، واثنين عن فئة استخدام الفعاليات، وأخرى عن فئات التدخل التسويقي السريع، والتصميم الخاص، والتجارب التفاعلية الغامرة، والتكنولوجيا، والإعلام في الخارج. فيما حصدت مبادرة وسم #العرب_إلى_المريخ، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، في فترة مبكرة من عمر المهمة المريخية الأولى عربياً، بترشيح الحملة المتكاملة من جوائز دبي لينكس 2022 بعد تداول استثنائي للوسم وسجل أكثر من 2.7 مليار تفاعل، فيما استخدم الوسم نفسه باللغة الإنجليزية #ArabsToMars» 512» مليون شخص حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"