عادي

انتشال جثث ضحايا الطائرة العسكرية الأمريكية في النرويج

01:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
4104582

اوسلو - أ ف ب

أعلنت وزارة الدفاع النرويجية، الأحد، انتشال جثث أفراد الطاقم الأربعة الذي قضوا في تحطّم الطائرة العسكرية الأمريكية خلال مناورات لحلف شمال الأطلسي في النرويج على مقربة من موقع الحطام.

وجاء في بيان رسمي: أن «مروحية إنقاذ من نوع سي كينغ تابعة للسرب النروجي 330 عثرت في موقع الحادث على أفراد الطاقم الأربعة. الجثث ستبقى في بودو شمال بانتظار نقلها إلى الولايات المتحدة».ولم يكشف عن هويات الضحايا.

وفُقد الاتصال بالطائرة التابعة، وهي من طراز أوسبري الجمعة، في شمال النرويج في أحوال جوية رديئة، وفق جهاز الطوارئ المحلي.وحالت رداءة الطقس السبت دون تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ.

وفي مؤتمر صحافي أوضح المسؤول الشرطي كريستيان فيكران كارلسن:«العمل سار بشكل جيّد إنما كان صعباً. لكنّهم انتشلوا الجثث، كان ذلك أولى الأولويات».وبحسب أولى عناصر التحقيق «اصطدمت» الطائرة بالجبل.

وأوردت محطة التلفزيون الرسمي «ان.آر.كي» أنه تم أيضا انتشال الصندوق الأسود.

وكانت الطائرة تجري تدريبات في إطار مناورات «كولد ريسبونس 2022» التي تشارك فيها 200 طائرة ونحو خمسين سفينة، وتستمر حتى الأول من أبريل/ نيسان، ودفعت رداءة الطقس القيّمين عليها على اتّخذت تدابير إضافية لضمان سلامة المشاركين.وترمي المناورات إلى اختبار قدرة النرويج على تلقي تعزيزات خارجية من الحلفاء على أراضيها في حال تعرّضت لهجوم من دولة ثالثة، عملا ببند الدفاع المشترك للحلف الأطلسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"