عادي

انطلاق مسابقات الدورة ال13 من مهرجان الظفرة البحري

21:26 مساء
قراءة دقيقتين

انطلقت الاثنين، مسابقات وفعاليات الدورة الثالثة عشرة من «مهرجان الظفرة البحري» الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ويستمر لغاية 26 مارس الجاري في مياه شاطئ المغيرة بمدينة المرفأ بمنطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتفقد اللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، موقع مهرجان الظفرة البحري ال 13، واطلع خلال الجولة على مختلف أركان مهرجان الظفرة البحري، والتقيا مع العاملين والمشاركين، رافقه عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة.

وتوج الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة الإمارات للتجديف والتزحلق على الماء، واللواء فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، الفائزين في مسابقات «التوين تيب بورد»، على المسرح الرئيسي لمهرجان الظفرة البحري.

وأسفرت النتائج في فئة المواطنين عن فوز عبدالعزيز المرزوقي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني جاء علي المرزوقي، وفي المركز الثالث غيث الغيثي.

أما في فئة الرجال جاء بالمركز الأول هشام تيريا، وفي المركز الثاني كريستوف فيرنهيت، وفي المركز الثالث كاسبر، أما في فئة النساء فقد حصدت المركز الأول كريستينا مالدينوفا، وفي المركز الثاني كارولين ميشيل، وفي المركز الثالث إلونا سزاديجكو. وفي فئة جونيور ذهب المركز الأول إلى ليا فادي ايدوار، وفي المركز الثاني جاسلك راؤول.

ويأتي مهرجان الظفرة البحري بالتزامن مع المحطة الثالثة من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، ضمن موسم صيد الكنعد في إمارة أبوظبي، التي تهدف إلى التعريف بسواحل وجزر منطقة الظفرة، وخلق فرصة أمام الهواة لممارسة رياضة صيد السمك التقليدي، وتنشيط ونشر هواية صيد الأسماك، وإحياء روح التنافس بين هواة صيد الأسماك، والحفاظ على السلامة البحرية وتنظيم صيد الكنعد، إلى جانب الحفاظ على المسابقات التقليدية التراثية التي تعبر عن تراث الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"