عادي

«شعاع» تستحوذ على حصة أغلبية في شركة التكنولوجيا المالية «سوق المال»

09:44 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شعاع كابيتال، عن نجاحها باستكمال مشروع استثمار استراتيجي في شركة «سوق المال»، وهي شركة التكنولوجيا المالية التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها. وسيوفر هذا الاستثمار رأس المال اللازم للنمو، مما يسمح لـ «سوق المال» بتنفيذ خطة نمو طموحة على مدار الـ 24 شهراً القادمة.
وعقب الاستثمار؛ ستواصل أمبارين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سوق المال، قيادة أعمال الشركة والإشراف على توسيع خدماتها. وتنضم «شعاع» إلى المستثمرين الاستراتيجيين الحاليين في الشركة وهم «الرياض المالية» والموقع الإلكتروني المتخصص بالمقارنة GoCompare في المملكة المتحدة، واللذان سيظلان مساهمين في «سوق المال».
ويدعم هذا الاستثمار استراتيجية «شعاع كابيتال» الرامية لزيادة عروضها الرقمية وتعزيز فرص الاستثمار والتمويل الشخصي التي توفرها للمستهلك. كما تتماشى هذه الرؤية في الوقت ذاته مع خطة النمو المستقبلي لشركة «سوق المال» التي تتطلع إلى تعزيز عروضها وتطوير منصة إدارة مالية شخصية تشمل جانبي التثقيف والتوعية المالية.
وأطلقت «سوق المال» خلال العام الماضي أول برنامج تثقيف مالي للموظفين من خلال برنامجها MoneyDoctor الأول من نوعه في المنطقة والجهة الرائدة في القطاع فيما يتعلق بتمثيل صوت العميل لدى المؤسسات المالية. ويجسد هذا البرنامج الخطوة الأولى على طريق تحقيق رؤية الشركة المتمثلة بالسماح للعملاء بتثقيف أنفسهم، والحصول على موافقة فورية مسبقة على منتجاتهم الائتمانية، وتتبع عملية إنفاقهم، وتنمية ثرواتهم، وكل ذلك عبر منصة واحدة.
وتقدم شركات مثل «ماجد الفطيم» و«كريم» و«شركة الإمارات لتموين الطائرات» حالياً برنامج MoneyDoctor لموظفيها انطلاقا من إيمانها بالدور الجوهري للصحة المالية في ضمان سلامة وراحة الموظف عموما. وتندرج القضايا المالية بين أبرز أسباب التوتر وانخفاض الإنتاجية في بيئة العمل. وفيما نخرج حاليا من عامين مليئين بالاضطرابات الناجمة عن جائحة «كوفيد – 19»، أصبحت الصحة المالية أكثر أهمية بالنسبة للموظفين فضلا عن كونها عاملا مهما يتعين على الرؤساء التنفيذيين مراعاته للحفاظ على سلامة وراحة الموظفين.
وقال فؤاد طارق خان، مدير عام ورئيس خدمات الصيرفة الاستثمارية لدى «شعاع كابيتال»: «نحن متحمسون للانضمام إلى سوق المال، وأمبارين موسى في وقت يسعون فيه للتحول إلى منصة تفاعلية لإدارة خدمات التمويل الشخصي. ونحن نؤمن بأن سوق المال، وذراع التثقيف المالي لديها قادران على تمكين العملاء من فهم وإدارة وتنمية مواردهم المالية بطريقة أفضل. وفيما تسعى سوق المال، لتعزيز عروضها بمجال الخدمات الشخصية وإدارة الثروات، ستكون شعاع كابيتال مؤهلة بالشكل الأمثل لدعم وصول الشركة إلى مجموعات جديدة من رأس المال والمنتجات والأهم من ذلك كله، إلى المعرفة».
من جهتها، قالت أمبارين موسى، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «سوق المال»: «تمنح عملية الاستحواذ هذه شركة سوق المال ما تحتاجه اليوم للارتقاء بمسيرة نموها. ولا يسعنا الانتظار حتى نرى ما يمكننا إنجازه مع شريك مهم مثل شعاع كابيتال. إن دافع الشركتين إلى رقمنة الخدمات المالية هو الذي أنتج هذه الشراكة وتوفير الموارد والمواهب والأموال اللازمة لاستغلال الإمكانات الكامنة لقطاع التثقيف».الي".
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"