عادي
أقرت توزيعات شكلت 48.5% من صافي الأرباح

عمومية «أبوظبي الإسلامي» تنتخب مجلس إدارة جديداً

11:54 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
انتخب مساهمو مصرف أبوظبي الإسلامي مجلس إدارة جديداً خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية المنعقد 17 مارس 2022. وقد أقرَّ المساهمون توزيع أرباح نقدية بواقع 31.11 فلس لكل سهم، ما يمثّل 48.5% من صافي أرباح المصرف عن السنة المالية 2021.
واعتمدت الجمعية العمومية أيضاً خلال الاجتماع، تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية عن عام 2021، إضافة إلى قرارات أخرى.
ويضم مجلس الإدارة الجديد، الذي تمتد فترة عمله لثلاث سنوات، كلاً من عويضة الخييلي، وخليفة مطر المهيري، ونجيب يوسف فياض، وعبدالله علي مصلح الأحبابي، وفيصل سلطان الشعيبي، وعبد الوهاب معن الحلبي، ومها محمد القطان.
مجلس إدارة
وقال جوعان عويضة سهيل الخييلي، رئيس مجلس الإدارة: «يسرّنا الإعلان عن انتخاب مجلس إدارة جديد يضم عدداً من أبرز القادة في قطاع الأعمال والاستراتيجية وقطاع الخدمات المالية والمصرفية. وإننا نتطلع إلى مساهمتهم في ترسيخ مكانة أبوظبي الإسلامي في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية».
وأضاف: «نجح أبوظبي الإسلامي في مواكبة التحسن في النشاط التجاري، حيث سجل أداء مالياً قوياً. واستطاع تدريجياً خفض المخصصات التي اتخذها المصرف في عام 2020 بنسبة 27% ليختتم عام 2021 بوضع مالي قوي ومرن، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 18.6%، وهو ما يتجاوز توجيهات المصرف المركزي إلى حد جيد».
عام إيجابي
وقال ناصر العوضي الرئيس التنفيذي: «تكشف نظرة سريعة على البيانات المالية لمصرف أبوظبي الإسلامي أن عام 2021 كان إيجابياً من حيث صافي الأرباح، والإيرادات، ورأس المال، والعوائد. وقد تم تحقيق ذلك بفضل مجموعة من العوامل بما فيها نمو الإيرادات، وتبني استراتيجية فعالة لضبط التكاليف، وتحسن بيئة الاقتصاد الكلي. وعلى الرغم من استمرار التحديات الناجمة عن انخفاض معدلات الأرباح في السوق، حافظنا على معدل يعتبر الأعلى في السوق لصافي الهوامش الربحية (NPMs) بلغ 3.25%، بفضل انخفاض تكلفة التمويل المدعومة بأرصدة أعلى في الحسابات الجارية وحسابات التوفير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"