عادي
بمشاركة منتسبيها وذويهم والمجتمع المحلي

«مؤسسة زايد العليا» تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة داون

13:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الفعالية

أبوظبي:«الخليج»

أشادت «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم» بما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام كبير بمختلف فئات أصحاب الهمم، وسعيها إلى توفير أفضل سبل الرعاية لهم، بإنشاء مراكز لرعايتهم وتأهيلهم وإشهار الأندية الرياضية التي تعمل على تنمية قدراتهم البدنية، ليصبحوا أفراداً فاعلين في المجتمع.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال ب«اليوم العالمي لمتلازمة داون» الذي يوافق 21 مارس من كل عام، حيث احتفلت المؤسسة بتلك المناسبة العالمية في مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها.

ونظمت احتفالاً الإثنين بمقر «مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل» التابع لها، بحضور عبدالله الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، وعدد من قياداتها والطلاب أصحاب الهمم،من فئة الاعاقات الذهنية (متلازمة دوان) وذويهم.

وقال عبدالله الكمالي، المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بالمؤسسة: قيادتنا الرشيدة تؤمّن لنا الدعم المطلوب، لتقديم أفضل الخدمات لأبنائنا من أصحاب الهمم، لإنجاز أعمالنا، في ظل الحرص الكامل على توفير أفضل الخبرات والأجهزة الطبية والتأهيلية لكل المراكز التابعة للمؤسسة، لرعاية تلك الفئات.

وأضاف: الاحتفال بهذا اليوم فرصة لصقل قدرات أصحاب الهمم، الاجتماعية والعقلية والحسية، وتواصلهم وتفاعلهم مع الآخرين، وإبراز مواهبهم الكامنة. كما أنه يتيح لأولياء أمورهم الاشتراك مع أبنائهم بالفعالية، ما يسعد أبناءهم، بالعروض المشوّقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"