عادي

مسلحون يهاجمون مركزي شرطة في نيجيريا

03:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لاغوس - أ ف ب
أعلنت الشرطة النيجيرية، أن مسلحين هاجموا، الأحد، مركزا للشرطة بالمتفجرات في جنوب شرق نيجيريا غداة هجوم مماثل في المنطقة أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الشرطة.
وقعت الهجمات في ولاية إيمو بجنوب شرق البلاد، ما يدل الى استمرار أعمال العنف في هذه المنطقة غير المستقرة حيث تتزايد الاضطرابات الانفصالية.وقال الناطق باسم الشرطة في الولاية مايكل آباتام، إن «مسلحين وصلوا مع المتفجرات في الساعات الاولى من النهار» وهاجموا «بجزء منها محطة اورو لكن تم صد الهجوم».وأضاف، أن بين المهاجمين «تم تحييد أربعة مسلحين والعثور على خمس عبوات ناسفة».
وأشار أيضا الى هجوم آخر، السبت، استهدف مسلحون مركزاً للشركة في أوموغوما خارج أويري عاصمة الولاية بالمتفجرات، ما أسفر عن مقتل شرطيين اثنين.وقال ، إن مسلحين اقتحموا أيضا منزل جورج أوبيوزور زعيم اتحاد أوهانايزي الثقافي لشعوب الإيغبو، ودمروا جزءاً من المبنى بالمتفجرات.
وأضاف أن أوبيوزور لم يكن في المنزل وقت الهجوم قائلا «نحن نتعقب المهاجمين من أجل إحالتهم الى القضاء».
وندد الرئيس النيجيري محمد بخاري،بالهجمات، وتعهد بإنهاء العنف في المنطقة.وقال مكتب بخاري في بيان،«إنه يعرب عن تعاطفه مع سلطات الشرطة للخسائر في الرجال والماديات وكذلك مع البروفسور أوبيوزور، والذي حثه على الحفاظ على التزامه بالسلام والوحدة».
وتواجه منطقة جنوب شرق نيجيريا، تصاعداً في أعمال العنف. قتل فيها أكثر من مئة شرطي وعنصر في قوات الأمن على أيدي مسلحين منذ السنة الماضية بحسب حصيلة وسائل إعلام محلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"