عادي

جولدمان ساكس يعلن التداول الخارجي للعملات المشفرة

15:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يُعد بنك جولدمان ساكس أول بنك رئيسي بالولايات المتحدة يتعامل بالعملات المشفرة، وفي اتجاه أكثر نحو السوق الناشئة للمشتقات المرتبطة بالأصول الرقمية أعلن كلٌ من البنك و«جالاكسي ديجيتال» إمكانية تداول العملات الرقمية خارج البورصة؛ وهي خطوة يُنظر لها على أنها تطور في أسواق العملات المشفرة للمستثمرين المؤسسيين، ويرجع ذلك جزئياً إلى طبيعة التداول خارج البورصة.

ومقارنة بمنتجات البيتكوين التي تعتمد على البورصة في بورصة شيكاغو التجارية، بدأ بنك جولدمان ساكس التداول العام الماضي حيث يتعامل البنك مع مخاطر كبيرة من خلال العمل كمسؤول رئيسي في المعاملات. ويقول داميان فاندرويلت، الرئيس المشارك لشركة جالاكسي، إن مشاركة جولدمان، وهو لاعب رئيسي في الأسواق العالمية للأصول التقليدية، تُعد إشارة إلى زيادة نضج فئة الأصول لبعض المؤسسين المهمين كصناديق التحوط.

وأضاف: «يمثل التداول الخطوة الأولى التي اتخذتها البنوك لتقوم بالتعامل مباشرة وبطريقة قابلة للتخصيص مع سوق العملات المشفرة نيابة عن عملائها»؛ وفي ما يتعلق بمدى الإقبال على هذه العملات قال أندريه كازانتسيف، رئيس تداول العملات المشفرة العالمي في بنك جولدمان، في ديسمبر/ كانون الأول: إن البنك شهد ارتفاعاً في الطلب على الخيارات المرتبطة بالأصول الرقمية، ويرى بأن الخطوة الكبيرة التالية في تصورهم هي تطوير أسواق الخيارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"