عادي
المشروع أحد أكبر المشاريع في مرحلة دراسة الجدوى بالعالم

شراكة بين «مبادلة» و«آريس جولد» لتنفيذ مشروع ذهب في كولومبيا

12:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة مبادلة للاستثمار عن إبرامها اتفاقية نهائية مع شركة «آريس جولد» لتشغيل مشروع «سوتو نورتي» للذهب في كولومبيا. يعد المشروع أحد أكبر مشاريع الذهب في مرحلة دراسة الجدوى على مستوى العالم.
ومن خلال الشراكة، ستستحوذ «آريس جولد» على حصة ملكية بنسبة 20% في «Sociedad Minera de Santander SAS» و«Sociedad Minera Calvista Colombia» – يطلق عليهما معاً اسم «مينيسا» – مع إمكانية استحواذ الشركة أيضاً على 30% إضافية من حصة الملكية في «مينيسا». وتعد «مينيسا» المالك الوحيد لمشروع «سوتو نورتي» للذهب. ويتميز المشروع بقاعدة موارد كبيرة وإمكانية هائلة لزيادة هذه الموارد، ومن المحتمل أن يكون المشروع عبارة عن عملية واسعة النطاق بتكلفة منخفضة لتعدين الذهب.
وبصفتها الشركة المشغلة للمشروع، سيتم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة «آريس جولد»، نيل ووديير، كمدير تنفيذي لشركة «مينيسا»، وسيتولى تحضير طلبات التراخيص التشغيلية للشركة. وستحرص «آريس جولد» من خلال موقعها الراسخ في قطاع التعدين الكولومبي على تطوير مشروع «سوتو نورتي» وفق أعلى معايير الاستدامة الدولية.
وبهذه المناسبة، قال داني دويك، رئيس وحدة الصناعات في شركة مبادلة ورئيس مجلس إدارة شركة «مينيسا»: «يسرنا العمل مع شركة «آريس جولد» كشريك تشغيلي في «مينيسا». سيستفيد المشروع من قدراتهم الفنية وخبرتهم المحلية، ونحن نتطلع إلى العمل معهم ومع المجتمعات المحلية لتنفيذ هذا المشروع العالمي».
عند انتهاء المشروع، ستدخل «آريس جولد» ومبادلة في اتفاقية شاملة لإدارة المشروع المشترك وإصدار التراخيص البيئية وتطوير المشروع وتنفيذ عمليات المنجم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"