عادي
أسأل الخليج

ليس من بينها ميسي.. تعرف إلى اختيارات تير شتيجن لأفضل تشكيلة

13:35 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: ضمياء فالح
تجاهل حارس برشلونة، الألماني تير شتيجن زميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الكرات الذهبية الـ7 في قائمته لأفضل تشكيلة لعب فيها رغم تمضيته 7 سنوات مع ميسي ومشاهدته عن كثب سحر أيقونة الكرة العالمية.
واختار شتيجن بدلاً من ميسي زميله الهولندي فرينكي دي يونج كمهاجم وسط وفضل عليه في خط الهجوم أيضاً مواطنيه ماركو رويس وماريو جوتزه اللذين لعب معهما شتيجن في المنتخب.
وتجاهل شتيجن أيضاً حارس الماكينات الأول منذ أكثر من 10 سنوات مانويل نوير، واختياره مفهوم لأنه طالما دخل معه في سجالات حول خلافته في حراسة المنتخب، واختار مكانه يانيس بلاسفيتش الذي لعب معه شتيجن في بوروسيا مونشنجلادباخ ويلعب حالياً في حراسة فريق هيراكليس ألميلو الهولندي.
واختار شتيجن في الدفاع زميله البرازيلي داني ألفيش ومواطنه أنتوني روديجر مدافع تشيلسي وزميليه جوردي ألبا وبيكيه. في الوسط اختار شتيجن أيقونات برشلونة تشافي، مدرب الفريق حالياً، وإنييستا لاعب كوبي الياباني حالياً وزميله الحالي سيرجيو بوسيكيتس.
وربما يرد تير شتيجن الدين لليونيل ميسي الذي أثار عام 2020 جدلاً واسعاً بعد الكشف عن قائمة اختياراته لجوائز الأفضل، التي تقدمها (فيفا).
وكانت اختيارات البرغوث الأرجنتيني لجائزة أفضل حارس مرمى في العالم هي الأغرب بالنسبة لجماهير نادي برشلونة، حيث تعمد ميسي تجاهل الحارس الألماني تير شتيجن، زميله وقتها.
ومنح ميسي صوته وقتها للكوستاريكي كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان وريال مدريد السابق في الترتيب الأول، يليه الألماني مانويل نوير حارس فريق بايرن ميونخ في الترتيب الثاني، ثم يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في المركز الثالث.
وعندما ودع تير شتيجن زميله ميسي الراحل إلى باريس سان جيرمان عام 2021، كتب: ليو، لقد كان من دواعي سروري أن ألعب إلى جانبك طوال هذه السنوات، وتشاركنا العديد من الأوقات السعيدة معاً، من لحظات وألقاب، وعلى الرغم من أننا لم نتفق دائماً على كل شيء، فقد أردنا ما هو الأفضل للفريق وتمكنا من النمو كأفراد، بغض النظر عن النتيجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"