عادي

1.26 مليار درهم سندات مستحقة على «داماك» في إبريل

20:22 مساء
قراءة دقيقتين
Paramount 1

دبي: عبير أبو شمالة

رفعت وكالة التقييم الائتماني العالمية «إس أند بي» التقييم الائتماني لشركة داماك العقارية من B إلى B+، بفضل تحسن الأداء، وقالت الوكالة في تقرير حديث لها إن عائدات ما قبل البيع القياسية التي حققتها الشركة في العام الماضي ووصلت إلى 7.8 مليار درهم، إضافة إلى المشاريع الجديدة التي أطلقتها، سوف تساعد الشركة على العودة للنمو هذا العام، بعد تراجع في العائدات استمر لعدد من السنوات.

وتتوقع الوكالة أن تقوم الشركة بتسديد الالتزامات المستحقة عليها من إصداراتها من الصكوك وتصل إلى 1.26 مليار درهم (344 مليون دولار) تستحق في شهر إبريل المقبل باستخدام السيولة المتوفرة لديها، من دون أن يؤثر ذلك في الوضع المريح لسيولتها في العام الجاري.

وقالت الوكالة إنها من الممكن أن تبادر إلى رفع التقييم الائتماني الممنوح لشركة داماك العقارية خلال فترة من 6 إلى 12 شهراً المقبلة في حال تمكنت الشركة من تسجيل النمو المتوقع في عائداتها.

وتتوقع الوكالة أن ينمو هامش ربحية الشركة تدريجياً، ليصل إلى ما يتراوح بين 8 إلى 10% هذا العام وبين 15 إلى 20% بحلول العام المقبل، ورجحت أن تسجل الشركة هذا العام أرباحاً تصل قبل احتساب الضرائب والفائدة والإهلاك إلى 367 مليون درهم (100 مليون دولار).

ولفتت الوكالة من جهة أخرى إلى أنها تتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي بمعدل 2.5% هذا العام وبحوالي 2% في 2023، بعد أن سجل نمواً وصل معدله إلى 3.5% في العام الماضي بحسب تقديرات الوكالة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"