عادي

3 ميداليات للإمارات في دولية فزاع لقوى أصحاب الهمم

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله الشرقي وبالرقاد والعصيمي يتوجون الفائزين
  • اليوم الأول يشهد تحطيم الرقم العالمي في الرمح

حلق منتخب الإمارات بـ3 ميداليات ملونة في اليوم الأول لبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى لأصحاب الهمم على مضمار نادي دبي لأصحاب الهمم ويشارك فيها 500 لاعب ولاعبة من 43 دولة؛ حيث شهد سباق 800 متر الفئة «تي 33 و34» على الكراسي المتحركة تنافساً ساخناً بين بطلنا البارالمبي محمد القايد والتونسي وليد شكيلة لتذهب الميدالية الذهبية لشكيلة، فيما حل القايد وصيفاً محققاً الميدالية الفضية، تلاه في المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية البريطاني أندرو سمول، وقام الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة بتتويج أبطال هذه المسابقة.

وفي رمي الرمح رجال الفئة «إف 33»، حصل لاعبا منتخبنا أحمد الحوسني وأحمد المازمي على الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي، بينما كان المركز الأول والميدالية الذهبية من نصيب الألماني دانيال شايل.

وحصل العرب على 7 ميداليات ذهبية في ضربة البداية عن طريق السوريين محمد خالد محمد في مسابقة دفع الجلة رجال إف 56 و57 وعلاء عبد السلام رمى الرمح إف 53 و54 والتونسيين وليد شكيلة في مسابقة 800 متر الفئة تي 33 و34 على الكراسي المتحركة وأحمد بن مصلح دفع الجلة إف 37 والكويتيين فيصل الراجحي 800 متر رجال تي 54 وفيصل سرور رمى القرص إف 42 و43 و44 والجزائري وليد فريحة في مسابقة الصولجان إف 32 و51.

وشهد اليوم الأول تحطيم الرقم العالمي في رمح الرمح عن طريق الكولومبي جوزي.

وأشاد الشيخ عبدالله بن حمد الشرقي ببطولات فزاع والتي تعد من البطولات العالمية المهمة على خريطة رياضة أصحاب الهمم، وثمن الجهد الكبير الذي ظل يبذله دبي لأصحاب الهمم في تنظيم مثل هذه الأحداث المهمة والتي تعد بكل المقاييس عنواناً بارزاً للتميز.

وأعرب الشيخ عبدالله الشرقي عن سعادته بحضور فعاليات اليوم الأول لدولية فزاع لقوى أصحاب الهمم التي تعكس الاهتمام الكبير الذي تحظى به بطولات فزاع والرعاية الكريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي والتي ظلت تبهر كل من يحظى بمشاهدتها في ظل المجهود الذي تبذله فرق العمل المختلفة من أجل إبراز الوجه المشرق للإمارات ودبي.

وأكد الشيخ عبدالله الشرقي دعم اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية لمثل هذه البطولات التي ظلت تحقق جميع الأهداف التي تقام من أجلها وفق النهج المرسوم وصولاً إلى الغاية المبتغاة.

وأكد محمد القايد بطلنا البارالمبي، أن مشاركته في دولية فزاع من خلال تواجده في سباق 800 متر على الكراسي وحصوله على الميدالية الفضية، حققت أهدافها وخصوصاً أنها تأتي ضمن تحضيراته للمرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية أبرزها المشاركة في الألعاب الآسيوية وبطولة العالم.

وأشار القايد، إلى أنه اختبر جاهزيته من خلال المشاركة في سباق 800 متر، مبيناً أن التونسي وليد شكيلة صاحب المركز الأول لاعب صاحب إمكانات فنية عالية متطلعاً أن تحقق تحضيراته المقبلة ما يصبو إليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"