عادي
المنتخب إلى السعودية تحضيراً لمواجهة العراق

أروابارينا يسعى لصنع بصمة مع «الأبيض»

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين
أروابارينا ولاعبو المنتخب في تدريبات ما قبل السفر

دبي: علي نجم

يرفع المنتخب الوطني وتيرة التحضيرات من خلال خوص الحصص التدريبية اليومية على أرض ملعب آل مكتوم ضمن الاستعدادات لخوض المواجهة «المصيرية» أمام شقيقه العراقي، بعد غد الخميس.

وفي الوقت الذي يستعد «الأبيض» للسفر، مساء اليوم الثلاثاء، إلى السعودية التي اختارها «الفيفا» مقراً لاستضافة المباراة مع «أسود الرافدين»، كان المدير الفني للأبيض الأرجنتيني رودولفو أروابارينا يضع اللمسات على التشكيل والأسلوب الذي سيراهن عليه في الموقعة المهمة والتي تمثل نقطة تحول في مسار منتخبنا في رحلته المونديالية.

ويدرك القائمون على منتخبنا أن الأجواء اليوم أكثر «إيجابية» من الحقبة السابقة مع الهولندي فان مارفيك، لكن الرهان سيكون كبيراً على نجاح عناصر المنتخب في تفهم أسلوب وفكر المدرب الأرجنتيني الذي يريد صنع بصمة نجاح وترك انطباع إيجابي، يؤكد صوابية الرهان عليه في هذه المرحلة الحاسمة من عمر التصفيات.

ولعل لعنة الإصابات والغيابات باتت تشكل «الهم الأكبر» بالنسبة إلى المدير الفني الجديد لمنتخبنا، خاصة أنها تتزامن مع خوض أهم وأصعب مباراتين، قياساً إلى قيمة النقاط، وصعوبة التعويض في الأمتار الأخيرة من عمر التصفيات.

وستحضر لعبة الحسابات والنقاط بقوة في موقعة الخميس في استاد الملك فهد، لاسيما وأنها ستكون آخر المباريات التي ستلعب في المجموعة، بسبب فارق التوقيت عن المباراة التي ستجمع بين لبنان أحد الأضلاع التي تتصارع على انتزاع المركز الثالث، وشقيقه السوري.

ويمثل غياب ثنائي الوسط عبدالله رمضان وطحنون الزعابي الاختبار الأصعب بالنسبة إلى الأرجنتيني رودولفو، وإن وضح من خلال القائمة التي وقع عليها الاختيار ومن خلال التدريبات أن ماجد حسن وعلي سالمين والنقبي قد يشكلون مثلث القوة في الوسط.

ويريد رودولفو أن يكون علي مبخوت في أتم الجاهزية لقيادة الهجوم، وتأمين حسم الفرص أمام مرمى المنافس، بما قد يساعد على تحقيق الفوز الذي قد يكون كفيلاً بضمان نيل بطاقة الملحق قبل خوض لقاء كوريا الجنوبية في 29 الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"