عادي

غباش يبحث تعزيز العلاقات مع نظيرته في التشيك

01:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
صقر غباش خلال لقائه ماركيتا بيكاروفا

دبي:«الخليج»
استقبل صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، بمقر معرض «إكسبو 2020 دبي»، أمس الاثنين، ماركيتا بيكاروفا آداموفا، رئيسة مجلس النواب في جمهورية التشيك والوفد المرافق لها.

تمت مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين البلدين في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.

حضر اللقاء خلفان النايلي الشامسي، وضرار حميد بالهول، والدكتورة حواء الضحاك المنصوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور سيف سعيد المهيري، الأمين العام المساعد للتشريع والرقابة في المجلس.

وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيسة مجلس النواب في جمهورية التشيك، والوفد المرافق لها، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية التشيك، وتعاونهما في العديد من المجالات.

وأكد الجانبان أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً، خاصة بعد توقيع البلدين على اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني في شهر يناير/ كانون الثاني 2022.

كما أكدا على أهمية التعاون البرلماني بين المجلسين، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون، بما يخدم مصالح البلدين.

بدورها أكدت ماركيتا بيكاروفا على أهمية العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة البرلمانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"