عادي

قتيل في تظاهرة سودانية تندد بالغلاء

02:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الخرطوم: عماد حسن

سيرت جماهير غفيرة تظاهرات جديدة في الخرطوم ومدن سودانية أخرى، أمس الاثنين، احتجاجاً على الغلاء والانفلات الأمني، ومطالبة بالحكم المدني، في حين وصل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى السعودية، في زيارة رسمية يبحث خلالها مع المسؤولين العلاقات الثنائية.

وأعلنت لجان المقاومة،مقتل أحد المتظاهرين جراء إصابته بالرصاص الحي خلال مليونية «رد الكرامة». وسبقت التظاهرة دعوات مكثفة من تنسيقيات لجان المقاومة في الخرطوم وولايات أخرى شهدت ليل الأحد مواكب تمهيدية ل«مليونية أمس».

وانطلقت الاحتجاجات من نقاط تجمع وسط الخرطوم صوب القصر الرئاسي، فيما أغلقت السلطات جسري المك نمر والنيل الأزرق. يأتي ذلك بينما جدد عضو مجلس السيادة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، دعم الحكومة الكامل لجهود الاتحاد الإفريقي والبعثة الأممية المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس)، لإنجاح عملية التوافق الوطني بالبلاد، عبر حوار شامل، لا يقصي أحداً.

والتقى كباشي أمس، مبعوث الاتحاد الإفريقي، محمد الحسن ولد لبات، حيث أطلعه الأخير على جهود الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، لإنجاح الحوار السوداني، ونتائج لقاءاتهما وتواصلهما مع القوى السياسية والمجتمعية بالبلاد.

من جهة أخرى، وصل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أمس، إلى السعودية في زيارة رسمية؛ حيث يجري مباحثات مع القيادة السعودية حول العلاقات الثنائية بين الخرطوم والرياض والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"