عادي

أسهم التقنية الصينية تواصل الصعود.. ونيكاي إلى أعلى مستوى في شهرين

13:17 مساء
قراءة دقيقتين

تواصل أسهم عمالقة التقنية الصينية رحلتها الصعودية التي بدأت منذ نحو أسبوع بعد الإصلاحات التنظيمية التي وعدت بها الحكومة، لا سيما فيما يتعلق بشركات الإنترنت، مما عزز معنويات المستثمرين. وارتفع مؤشر هانج سينج التقني مجدداً اليوم في هونج كونج بأكثر من 3%، على الرغم من أنه لا يزال أقل بنسبة 15% منذ بداية العام حتى الآن.
جاء هذا الارتفاع مدعوماً بالنسب الإيجابية التي حققتها اليوم أسهم كل من شركة "تنسينت" التي قفزت 2.68%، و"علي بابا" 7.08%، وكذلك سهم "ميتوان" بـ 4.44%.
كما شهدت أسهم شاومي لتصنيع الهواتف الذكية الصينية ارتفاعاً فارقاً أيضاً بنسبة 6.06%، بعد إعلان الشركة  عن زيادة بنسبة 21.4% على أساس سنوي في إيرادات الربع الرابع، ونيتها إعادة شراء الأسهم في السوق المفتوحة من وقت لآخر وبسعر إجمالي يصل إلى 10 مليارات دولار هونج كونج (1.28 مليار دولار).

الأسهم اليابانية

وأغلقت الأسهم اليابانية يوم الأربعاء على أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين، إذ صعدت أسهم التكنولوجيا متبعة خطى مثيلاتها الأمريكية وزادت أسهم قطاع السيارات مع تراجع الين.
وأغلق المؤشر نيكاي الياباني مرتفعاً بنسبة ثلاثة في المئة ليسجل 28040.16 نقطة. وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 2.33 في المئة إلى 1978.70 نقطة. وأغلق المؤشران على أعلى مستوياتهما منذ 18 يناير/ كانون الثاني وحققا مكاسب للجلسة السابعة على التوالي.
وأغلقت الأسهم الأمريكية على ارتفاع الليلة الماضية وقاد المؤشر ناسداك الصعود بزيادة اثنين في المئة بعد أن عوضت أسهم شركات التكنولوجيا وشركات كبرى أخرى خسائرها في الفترة السابقة.
وفي اليابان زاد سهم شركة فاست ريتيلينج مالكة سلسلة متاجر يونيكلو للملابس 5.21 في المئة وارتفع سهم طوكيو إلكترون لصناعة الرقائق 3.8 في المئة وكان سهم سوفت بنك الأفضل أداء وصعد 7.22 في المئة.
وارتفعت أسهم قطاع السيارات 3.37 في المئة مع تراجع سعر الين بدرجة أكبر. فزاد سهم تويوتا موتور 3.99 في المئة وصعد سهم هوندا موتور 2.89 في المئة.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"