عادي

صدمة في عالم التنس بعد اعتزال مفاجئ للمصنفة الأولى

10:32 صباحا
قراءة دقيقتين
سيدني - أ ف ب
صدمت الأسترالية آشلي بارتي عالم التنس، الأربعاء، بعدما قررت المصنفة أولى عالمياً أن تضع حداً لمسيرتها في الملاعب عن 25 عاماً فقط، وذلك بعد أسابيع معدودة على تتويجها التاريخي بلقب بطولة أستراليا المفتوحة.
وقالت بارتي الخميس في مقطع فيديو على إنستجرام «اليوم صعب ومليء بالمشاعر بالنسبة لي، حيث أعلن اعتزال التنس».
وفي مقطع الفيديو المؤثر الذي صورته بجانب صديقتها المقربة وشريكتها السابقة في فئة الزوجي كايسي ديلاكوا، قالت بارتي إنها «ممتنة لكل شيء قدمته لي هذه الرياضة».
وتابعت «أنا سعيدة جداً ومستعدة جداً وأنا أعرف في الوقت الحالي في قلبي كشخص، أنها الخطوة الصحيحة. أنا ممتنة جداً لكل شيء قدمه لي التنس. لقد منحني كل شيء حلمت به وأكثر. لكني أعلم أنه الوقت المناسب بالنسبة لي للابتعاد ومطاردة أحلام أخرى، وأن أضع المضارب جانباً».
وتتربع الأسترالية على عرش تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه» منذ أكثر من عامين، وهي تعتزل وفي جعبتها ثلاثة ألقاب كبرى في رولان جاروس الفرنسية عام 2019 وويمبلدون الإنجليزية عام 2021 وأستراليا المفتوحة في بداية العام الحالي، حين باتت أول أسترالية تفوز ببطولة بلادها منذ 44 عاماً، وتحديداً منذ كريس أونيل عام 1978.
وكان لقب أستراليا المفتوحة الثالث الكبير لبارتي على أرضية مختلفة، لتنضم إلى الأمريكية سيرينا وليامز، الوحيدة من اللاعبات الحاليات المتوجة على ثلاث أرضيات مختلفة.
ووجهت رابطة المحترفات «دبليو تي أيه» على تويتر رسالة إلى بارتي بعد قرارها الصادم، قالت فيه «شكراً لكونك سفيرة رائعة لهذه الرياضة وللنساء في جميع أنحاء العالم. سنفتقدك كثيراً آش».
ويُنظر إلى بارتي على نطاق واسع على أنها إحدى أكثر اللاعبات المحبوبات في ملاعب التنس.
وفي أواخر العام الماضي ارتبطت بصديقها منذ زمن طويل جاري كيسيك، الذي كان حاضراً دائماً في المدرجات لتشجيعها، وغالباً ما كان ينشر رسائل داعمة لها على وسائل التواصل الاجتماعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"