عادي

إندونيسيا تلغي إجراءات الحجر الصحي للمسافرين

22:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

جاكرتا- أ.ف.ب

رفعت إندونيسيا، الأربعاء، رسمياً إجراءات الحجر الصحي عن المسافرين، وسمحت باستئناف الممارسات التقليدية خلال شهر رمضان بعد عامين من فرض قيود صارمة منذ انتشار وباء «كوفيد-19».

وجاء تخفيف القيود في أعقاب تراجع الإصابات بفيروس «كورونا» في البلاد التي شهدت تفشياً للمتحور «أوميكرون» في وقت سابق هذا العام. وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو: «وضع كوفيد-19 في بلادنا في تحسن مستمر، لذلك قررت الحكومة اتخاذ بعض إجراءات تخفيف القيود». وسيتم إعفاء المسافرين من الحجر الصحي في حال أجروا اختبار فحص «بي سي آر» كانت نتيجته سلبية.

وأضاف ويدودو: «ومع ذلك، إذا ثبتت إصابة المسافرين بالفيروس فإن فريق عمل كوفيد-19 لدينا سيتعامل معهم». وتأتي هذه الإجراءات على مستوى البلاد بعد أسبوعين من اختبارها في جزيرة بالي. كما وسعت الحكومة سياسة منح التأشيرات عند الوصول للمسافرين من 42 دولة بعد أن كانت تقتصر على 23.

ومع اقتراب شهر الصيام، أعلن ويدودو أيضاً أن الصلوات في المساجد خلال رمضان ستستأنف. وتم تقييد أداء الصلوات الجماعية منذ أن تفشى الوباء في البلاد عام 2020.

وقال الرئيس إنه سيسمح بانتقال الإندونيسيين إلى قراهم وبلداتهم للاحتفال بعيد الفطر في نهاية شهر رمضان، بعد أن تم حظر الاحتفالات لمدة عامين لمنع انتشار الفيروس. وقال ويدودو: «سنسمح للراغبين بالعودة إلى مسقط رأسهم بمناسبة عيد الفطر شرط أن يكونوا قد تلقوا جرعة كاملة من اللقاح وأخرى معززة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"