عادي
70 % انخفاض في نسبة الزيارات

«هيئة المعاشات» تخطط لإغلاق مراكز إسعاد المتعاملين والتحول للرقمنة

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:
عبد الرحمن سعيد:
تعكف الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، على دراسة خطة لإغلاق جميع مراكز خدمة إسعاد المتعاملين، التابعة لها مستقبلاً، وتحويل جميع الخدمات إلى رقمية وإلكترونية واستباقية، بعد أن رصدت انخفاض زيارات المتعاملين لجميع المراكز بنسبة 70%، ما يؤكد أن الخدمات الرقمية والاستباقية، وأسلوب تحديث البيانات أراحا المتعاملين وأغنياهم عن زيارة المراكز، في ظل القدرة على توفير تقديم جميع الخدمات إلكترونياً.
وقال محمد صقر الحمادي، مدير إدارة سعادة المتعاملين، خلال حلقة عن التحول الرقمي وتقديم الخدمات: نستهدف بهه الحلقة، المتقاعدين والمستحقين الذين يزورون مراكز الخدمة، لتأكيد سهولة الحصول على الخدمات، من دون الحاجة إلى زيارة المركز، بحسب توجهات الدولة أن الخدمات تقدم رقمياً واستباقياً، دون حاجة المتعامل إلى طلبها.
وأكد أن هناك توجهاً بتقليل عدد المراكز، حيث انخفضت نسبة الزيارات بنحو 70% لجميع المراكز، ما مكّنهم من تقليص عدد المراكز، حيث أصبحت 6، بعد إغلاق مركزي أم القيوين، والمنارة في دبي.
مشيراً إلى أنه بحلول نهاية مارس، سيغلق مركز إمارة الشارقة، الذي استقبل 1127 متعاملاً خلال يناير2021، وبدأ العدد بالانخفاض، حيث وصل إلى 372 متعاملاً في ديسمبر.
وأوضح أن ارتفاع إقبال المتعاملين خلال يناير في مركز الشارقة، كان بسبب النظام القديم جداً، ولكن الآلية تغيرت منذ مدة. ضارباً مثالاً لمواطن تقاعد في أغسطس، من أي عام، ستصبح بداية العام بالنسبة له الشهر نفسه من كل عام، وغير مرتبط بمطلع العام.
وأضاف «ستطلق الهيئة مجموعة من الخدمات تباعاً لـ 4 فئات هي: المتقاعدون والمستحقون والمؤمّن عليهم، وأصحاب العمل. وبالفعل أجرينا اجراء تجريبياً على بعض الخدمات، منها إرسال كشف حساب شهري للموظف الذي على رأس عمله، يبيّن نسب الاشتراك ومواعيد السداد من جهات العمل، وغيرها من الخدمات، واخترنا مجموعة لهذا الإجراء، ودونّا الملاحظات. وحالياً نطور الخدمة لتنطلق بشكل مباشر، وباقي الخدمات ستوجّه لجميع الفئات بلا استثناء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"